بسبب توترات الشرق الأوسط.. كوريا تمدد تخفيضات ضريبة الوقود لمدة شهرين

تطبق كوريا الجنوبية تخفيضا ضريبيا بنسبة 20% على استهلاك البنزين

بسبب توترات الشرق الأوسط.. كوريا تمدد تخفيضات ضريبة الوقود لمدة شهرين
أحمد فراج

أحمد فراج

11:09 ص, الأربعاء, 21 أغسطس 24

أعلنت وزارة المالية فى كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء أنها ستمدد تخفيضات الضرائب على الوقود لمدة شهرين آخرين حتى نهاية أكتوبر مع استمرار المخاوف بشأن الوضع في الشرق الأوسط، وفقا لوكالة يونهاب.

وتطبق كوريا الجنوبية تخفيضا ضريبيا بنسبة 20% على استهلاك البنزين وآخر بنسبة 30% على استهلاك الديزل وغاز البترول المسال، كان من المفترض أن ينتهي بنهاية الشهر الجاري.

وقد طبقت البلاد في السابق تخفيضا ضريبا على البنزين والديزل بنسبتي 25% و37% على التوالي، بيد أن الوزارة قررت تعديل النسبة في يوليو، مشيرة إلى انخفاض عائدات الضرائب، من بين أسباب أخرى.

وقال وزير المالية الكورى تشوي سانغ موك خلال اجتماع مع الوزراء المعنيين بالاقتصاد: “في ظل تجدد التوترات في الشرق الأوسط، زادت تقلبات أسعار النفط العالمية، ما قد يتسبب في أعباء إضافية على المواطنين”.

بدأت الحكومة في تنفيذ مخطط خفض ضريبة الوقود في عام 2021 وتمدده منذ ذلك الحين، مع تعديل النسبة، وفقًا لأسعار الطاقة العالمية.

وتعتمد كوريا الجنوبية على الواردات لتلبية معظم احتياجاتها من الطاقة، وقد تسببت أسعار النفط العالمية المرتفعة في تفاقم الضغوط التضخمية في البلاد.