بسبب تراكم الشحنات.. موانئ دبى تخطط لزيادة عدد العاملين إلى 100 ألف خلال 4 أشهر

زيادة عدد العاملين إلى 100 ألف من 56 ألف حاليا

بسبب تراكم الشحنات.. موانئ دبى تخطط لزيادة عدد العاملين إلى 100 ألف خلال 4 أشهر
أحمد فراج

أحمد فراج

10:15 ص, الأربعاء, 13 أكتوبر 21

صرح رئيس شركة موانئ دبي العالمية ، سلطان أحمد بن سليم ، بأنه ما من نهاية تلوح في الأفق لنقص حاويات الشحن وازدحام الموانئ والارتفاع الشديد لأسعار الشحن مما يؤثر على التجارة العالمية، بحسب وكالة رويترز.

وخلال مؤتمر في إطار معرض إكسبو 2020 المنعقد في دبي ، قال رئيس موانئ دبي : “هذه هي التعقيدات. لا أحد يعرف كم من الوقت ستستغرق. وأعتقد أن الأمر سيستغرق وقتا طويلا.”، ممتنعا عن التكهن بموعد انتهاء الاضطرابات.

وأضاف رئيس موانئ دبي : “المشكلة معقدة لأن لديك شحنات متراكمة”.

زيادة عدد العاملين إلى 100 ألف من 56 ألف حاليا

وقال رئيس الشركة إن قوة العمل في موانئ دبي العالمية ستزيد من 56 ألفا اليوم إلى قرابة 100 ألف خلال ثلاثة إلى أربعة أشهر.

ونتجت الاختناقات بسبب فرض قيود جائحة فيروس كورونا والتعافي السريع غير المتوقع للطلب مع انتعاش الاقتصادات من الوباء.

وموانئ دبي العالمية المملوكة لدولة الإمارات واحدة من أكبر مشغلي الموانئ في العالم فهي تدير أكثر من 90 منشأة في ستة بلدان.

موانئ دبى تدخل فى شراكة مع CDC البريطانية

وأعلنت شركتا موانئ دبي العالمية ، وCDC البريطانية لتمويل التنمية أمس الثلاثاء أنهما اتفقتا على الاستثمار المشترك في البنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية في قارة أفريقيا.

وذكرت الشركتان، أن الاستثمارات في الموانئ ومستودعات الحاويات والمجمعات التجارية والبنية التحتية الأخرى ستكون من خلال منصة استثمارية أنشأتها مؤخرا موانئ دبي مع المجموعة البريطانية.

وقالت موانئ دبي العالمية المملوكة لحكومة دبي إنها ساهمت في المنصة بحصص أقلية في ثلاثة موانئ تديرها في أفريقيا وإنها تعتزم استثمار مليار دولار في غضون السنوات القليلة المقبلة.

والموانئ في العين السخنة بمصر، وداكار بالسنغال، وبربرة في منطقة أرض الصومال الانفصالية في الصومال.

وذكرت سي دي سي أنها خصصت 320 مليون دولار للمنصة الاستثمارية، والتي تتوقع أن تضخ من خلالها استثمارات تصل إلى 400 مليون دولار إضافية على مدى السنوات القليلة القادمة.

موانئ دبى تقدم عرضا للاستحواذ على إمبيريال لوجستيكس

يذكر أنه فى يوليو الماضى، أعلنت موانئ دبي العالمية تقدمها بعرض للاستحواذ على شركة “إمبيريال لوجستيكس” المدرجة في بورصة جوهانسبرج، مقابل 890 مليون دولار.

وأضافت موانئ دبي في بيان، أن عملية الاستحواذ ستعزز قدراتها لا سيما في إفريقيا استنادا إلى بنيتها التحتية الواسعة من الموانئ ومحطات الحاويات، والمناطق الاقتصادية.

و”إمبيريال لوجستيكس” هي شركة للخدمات اللوجستية المتكاملة لأسواق عديدة ولها عمليات في إفريقيا وأوروبا بـ25 دولة.

وموانئ دبي العالمية تعد من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من 77 محطة بحرية موزعة على ست قارات بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز في كل من الهند وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.