بزيادة 6900 جنيه للطن.. السويس للصلب يرفع أسعار الحديد اليوم بالأسواق

اعتبارًا من غد السبت 27-1-2024

بزيادة 6900 جنيه للطن.. السويس للصلب يرفع أسعار الحديد اليوم بالأسواق
عمر سالم

عمر سالم

9:23 م, الجمعة, 26 يناير 24

زيادات متلاحقة تشهدها أسعار الحديد في مصر بعد إعلان مصنع السويس للصلب رفع سعر الطن في مصر بواقع 6900 جنيه، في زيادة هي الرابعة للمصنع في يناير، على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارًا من غد السبت 27-1-2024.

كشف عوض الشرقاوي، رئيس المؤسسة العربية لتشكيل المعادن وتجارة الحديد، أن مصنع السويس للصلب، قام عبر رسالة لإخطار وكلائه، بما يفيد بزيادة أسعار الحديد اليوم الخاصة بها لشهر يناير، ليرتفع سعر طن الحديد إلى نحو 55200 جنيه، تسليم أرض المصنع، بدلًا من 48300 جنيه منتصف الشهر.

وحصلت “المال” على منشور الشركة، والذي أكّد أن سعر طن السويس للصلب سيصل لنحو 56.5 ألف جنيه للتجزئة، غير شامل نولون النقل للمستهلك النهائي، وقد يتغير السعر للمحافظات الحدودية والصعيد ويصبح أعلى بنحو 100 جنيه.

وتختلف أسعار الحديد في مصر الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، وهذا الاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن الأسعار المعلَنة من مصانع إنتاج الحديد هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

وأكد الشرقاوي على أن السوق شهد قفزات كبيرة في سعر الدولار أمام الجنيه في السوق الموزاية، كما أنه من المتوقع إعلان بقية المصانع عن زيادة أسعارها تباعًا، وسط انخفاض في حركة مبيعات الحديد منذ أشهر، مما يزيد ويعمق من جراح المصانع والتجار ويزيد من أعبائها ويضغط على حركة البيع والشراء خلال الفترة الحالية.

ويصل حجم إنتاج مصر من حديد التسليح إلى حوالى 7.9 مليون طن، وحوالى 4.5 مليون طن من البيليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بيليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية.