«بريميوم كارد» تجهز لطرح الشريحة الثالثة من سندات التوريق بقيمة 200 مليون جنيه

ضمن برنامج بإجمالى 2 مليار جنيه

«بريميوم كارد» تجهز لطرح الشريحة الثالثة من سندات التوريق بقيمة 200 مليون جنيه
أحمد علي

أحمد علي

9:42 ص, الأحد, 6 سبتمبر 20

تعتزم شركة بريميوم إنترناشيونال لخدمات الائتمان إصدار شريحة ثالثة من برنامج سندات التوريق قصيرة الأجل بقيمة تتراوح بين 200 إلى 250 مليون جنيه، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت «بريميوم» قد أصدرت شريحتين فى برنامجها البالغ قيمته الإجمالية 2 مليار جنيه، بلغت قيمة الأولى المصدرة فى نوفمبر 2019 نحو 167 مليون جنيه، بينما قدرت الشريحة الثانية المصدرة فى أبريل الماضى بنحو 172 مليون جنيه.

و«بريميوم كارد» هو كارت مدفوعات يتيح لحامله الحصول على سلع وخدمات من التجار المتعاقدين مع الشركة بنظام التقسيط لمدة 10 أشهر بدون فوائد.

وأضافت المصادر – قريبة الصلة بالإصدار – لـ «المال» أن شركة بريميوم إنترناشيونال بالتعاون مع المجموعة المالية هيرمس – مدير الطرح – ستحدد القيمة النهائية للشريحة الثالثة وفقًا لحجم محفظة مستحقات الشركة قبل الموعد النهائى للطرح، ويتولى مكتب الدرينى وشركاه  الاستشارات القانونية الخاصة بالعملية.

وصرح بول إنطاكي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة لـ «المال» فى وقت سابق، أن البرنامج كان من المفترض أن يتضمن إصدار شريحة كل 3 أشهر، مؤكداً أن تحديد الموعد أمر يرتبط بظروف السوق وحسن اختيار التوقيت الملائم.

وتتولى المجموعة المالية هيرميس إدارة برنامج طرح سندات توريق قصيرة الأجل متعدد الإصدارات لصالح شركة بريميوم لخدمات الائتمان بقيمة إجمالية تصل إلى 2 مليار جنيه، مقسمة على شرائح بآجال تتراوح بين 6 و9 و12 شهراً.

وكانت «بريميوم» تستهدف تسجيل حجم أعمال بقيمة 2.5 مليار جنيه تقريباً فى 2022، و1.350 مليار جنيه فى 2020، ترتفع إلى 1.8 مليار جنيه فى 2021.

وتأسست شركة بريميوم فى السوق المصرية عام 2002 عبر إصدار نظام خاص ببطاقات التقسيط للموظفين بالشركات، يصل إلى 10 أشهر بدون فوائد من خلال أكثر من 450 علامة تجارية.