«بريميوم كارد» تتوقع تراجع مستهدفات 2020 بسبب «كورونا»

إقبال المستهلكين وعملاء الشركة أصبح حاليًا متركزًا على الأساسيات

«بريميوم كارد» تتوقع تراجع مستهدفات 2020 بسبب «كورونا»
المال - خاص

المال - خاص

9:20 ص, الأحد, 12 يوليو 20

تتوقع شركة «بريميوم كارد» للتمويل الاستهلاكى تراجع حجم الأعمال المستهدف للعام الحالى 2020، والذى كان مُقدرًا بحوالى1.350 مليار جنيه، إلى المستويات المحققة فى العام الماضى بواقع مليار جنيه، نتيجة الضغوط التى يواجهها مناخ الأعمال بسبب فيروس كورونا.

قال بول أنطاكى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة بريميوم كارد، فى تصريحات لـ«المال» إنه نتيجة تداعيات فيروس كورونا المستجد على الحالة الاقتصادية، فإنه يتوقع مبدئيًا تراجع حجم الأعمال المقدر سابقًا للعام الحالى، ليصل للمستويات المحققة فعليًا العام الماضي.

وكان «أنطاكى» أعلن فى نوفمبر الماضى إن بريميوم كارد تستهدف حجم أعمال بـقيمة 2.5 مليار جنيه فى عام 2022، تبدأ بحوالى 1.350 مليار جنيه فى عام 2020، ثم ترتفع إلى 1.8 مليار فى 2021.

ولفت أنطاكى إلى أن الانخفاض فى عدد العملاء شهريًا إلى ما بين «1000 إلى 1500»، مقارنة بما يتراوح بين «3500 إلى 4000» سابقًا ضغط على مبيعات الشركة العام الحالى.

وأوضح أن إقبال المستهلكين وعملاء الشركة أصبح حاليًا متركزًا على الأساسيات، والسلع الغذائية، فى ظل الاتجاه نحو التخزين، لافتًا إلى أن من أبرز التجار الذين تتعامل معهم الشركة سلاسل خير زمان، ومترو.

ونوه «أنطاكى» إلى أن بريميوم تسعى دائمًا إلى الحصول على تخفيضات وعروض جديدة لعملائها من التجار، إلى جانب إتاحة التقسيط على 10 أشهر بدون فوائد.

وأكد أنه يأمل فى تحسن الأوضاع خلال الفترة المتبقية من العام، بما يمكن من احتمالية تحقيق المستهدف المعلن سابقًا للعام الحالى عند 1.350 مليار جنيه.
و«بريميوم كارد» هو كارت مدفوعات يتيح لحامله الحصول على سلع وخدمات التجار المتعاقدين مع الشركة بنظام التقسيط لمدة 10 أشهر بدون فوائد.