«بريليانس» للسيارات: مستخدمو بنزين 95 لا يتخطون 10%

عدد مستخدمي بنزين 95 لا يتخطي حاجز 10% من إجمالى مستخدمي السيارات فى مصر، ولكن القرار سيشجع على الاستقرار

«بريليانس» للسيارات: مستخدمو بنزين 95 لا يتخطون 10%
عمر سالم

عمر سالم

6:36 م, الأحد, 31 مارس 19

كشف خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافارية للسيارات، أن قرار الحكومة اليوم بتثبيت أسعار بنزين 95 عن 7.75 جنيه يشجع على الاستقرار الاقتصادي.

وقررت الحكومة منذ قليل عبر اللجنة الفنية المعنية بمتابعة آلية التسعير التلقائي لبنزين 95 عدم تحريك سعر بيع سعر البنزين لمدة 3 أشهر مقبلة عند سعر 7.75 جنيه للتر.

وأوضح سعد فى تصريحات لـ”المـال” أن عدد مستخدمي بنزين 95 لا يتخطي حاجز 10% من إجمالى مستخدمي السيارات فى مصر، ولكن القرار سيشجع على الاستقرار، لأنه لن يخلق حركة جديدة من زيادة الأسعار.

وأضاف ان القرار لن يكون له تأثير قوي على مبيعات السيارات لاسيما أن من يشتري السيارات التى تستهلك بنزين 95 لن يلتفت إلى زيادة نصف او جنيه فى سعره.

وقررت الحكومة اليوم عبر اللجنة الفنية المعنية بمتابعة آلية التسعير التلقائي لبنزين 95 عدم تحريك سعر بيع سعر البنزين لمدة 3 أشهر مقبلة.

وأكدت اللجنة أنه في ضوء التطورات المعروضة أمام أعضاء اللجنة وبتطبيق المعادلة السعرية لمعرفة تأثير تلك التطورات على أسعار بيع منتج بنزين (95)، قررت اللجنة عدم تحريك سعر بيع منتج بنزين (95) فى السوق المحلية ( شاملاً سعر ضريبة المبيعات) وإبقاء السعر عند 75. 7 جنيهاً للتر وذلك خلال الثلاثة اشهر المقبلة.

وتتمثل العوامل الأساسية فى التسعير هي 3 محددات عند تحديد السعر هي: “سعر الصرف وسعر برميل خام برنت عالميا والتكلفة ، كما أن الآلية الجديدة حددت نسبة الزيادة أو الانخفاض في سعر بنزين 95% بحد أقصى 10% من السعر الحالي.

وتربط الكثير من البلدان سعر الوقود بالتغيرات التي تحدث في أسعار البترول العالمية، فإذا ارتفع سعر البترول يرتفع سعر الوقود، وإذا انخفض البترول ينخفض سعر الوقود.