«بريليانس» بصدد توقيع اتفاق مع «أوبر» لتوريد ميكروباص «جنبى»

أكد خالد سعد فى تصريح سابق لـ«المال»، أن الشركة اتفقت مع الجانب الصينى لبدء التصنيع المحلى للعلامتين «بريليانس وجبنى» خلال الربع الأول من العام المقبل، موضحا أن الدراسات تتضمن إنتاج ما يقرب من 4 آلاف وحدة من ميكروباص العلامة «جنبى» خلال 2020.

«بريليانس» بصدد توقيع اتفاق مع «أوبر» لتوريد ميكروباص «جنبى»
أحمد عوض

أحمد عوض

8:29 ص, الأربعاء, 10 أبريل 19

كشف خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافارية، وكيل العلامتين «بريليانس وجنبى»، عن أن شركته بصدد توقيع اتفاقًا مع «أوبر للنقل الذكى» لتوريد ميكروباص جنبى «H2» بمنصتها الإلكترونية خلال الأيام المقبلة.

أوضح أن تلك الخطوة تأتى فى إطار تكثيف الخطط التسويقية للعلامة الصينية ومواكبة المتغيرات التى يشهدها قطاع النقل الجماعى، من خلال زيادة حجم أعمال شركات النقل الذكى فى مصر.

عدد سائقي أوبر وكريم يتجاوز 250 الف

وفقًا للإحصاءات المعلنة عن شركتى «أوبر وكريم» فهما يمتلكان ما يقرب من 250 ألف سائق نهاية 2018.
أضاف سعد أن شركته قدمت عرضًا لـ«أوبر» يتضمن توريد وتمويل ميكروباص «جنبى» بالتعاون مع بنوك مصرفية لتقديم تسهيلات ائتمانية تتعلق ببرامج التقسيط للكباتن الجدد.

أشار إلى أن الشركة تسعى لمضاعفة الكميات المستوردة من الميكروباص فئة السياحى لسد احتياجات الشركات العاملة فى مجال السياحة لا سيما الأفراد، موضحا أنها تمكنت من بيع مستهدفاتها العلامة الصينية خلال الربع الأول من العام الحالى.

إجمالى المبيعات تتعدي 2500 ميكروباص

قال إن هناك خطة تسير فى تحقيق مبيعات تتعدى 2500 ميكروباص من العلامة «جنبى» للوصول لحصة سوقية بين 20 و%25 من إجمالى مبيعات الميكروباص نهاية العام الحالى.

أكد سعد فى تصريح سابق لـ«المال»، أن الشركة اتفقت مع الجانب الصينى لبدء التصنيع المحلى للعلامتين «بريليانس وجبنى» خلال الربع الأول من العام المقبل، موضحا أن الدراسات تتضمن إنتاج ما يقرب من 4 آلاف وحدة من ميكروباص العلامة «جنبى» خلال 2020.

تجدر الإشارة إلى أن مبيعات «الميكروباص» شهدت ارتفاعًا بنسبة %29 مسجلة 5704 وحدات خلال العام الماضى، مقابل 4423 مركبة خلال 2017؛ وفقًا للبيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

أحمد عوض

أحمد عوض

8:29 ص, الأربعاء, 10 أبريل 19