«بريليانس البافارية» تخطط لتقديم «V7» الربع الأول من 2020

مع استبعاد v3 لخروجها من المنافسة

«بريليانس البافارية» تخطط لتقديم  «V7» الربع الأول من 2020
المال - خاص

المال - خاص

9:09 ص, الأربعاء, 13 نوفمبر 19

تخطط شركة بريليانس البافارية، وكيل العلامة الصينية، لتقديم طراز «V7» بالسوق المحلية خلال الربع الأول من العام المقبل. 

كانت شركة بريليانس البافارية قد عرضت طراز «V7»، فى الدورة الخامسة والعشرون من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك فورميلا» خلال العام الماضى.

تنتمى بريليانس «V7» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، المزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1600 سي سي بشاحن توربينى، ليولد قوة 202 حصان، وعزم أقصى للدوران 280 نيوتن متر، مع ناقل حركة سباعى السرعات أوتوماتيك ومنظومة الدفع الأمامى.

قال خالد سعد، مدير عام الشركة والامين العام لرابطة مصنعى السيارات، إن شركتة اتفقت مع الجانب الصينى لطرح طراز بريليانس «V7» محليًا خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام المقبل.

أضاف سعد أن شركتة وجهت خطتها للاعتماد على المنافسة داخل شريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» بالتزامن مع زيادة الطلب عليها محلياً.

أشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تقديم موديلات 2020 الجديدة من السيارات التجارية جنبي، بجانب استيراد دفعة جديدة من طراز بريليانس «V6» خاصة بعد الانتهاء من الدفعة الأولى فى ضوء سد متطلبات السوق.

فيما استبعد مدير عام الشركة فرص تقديم طراز بريليانس «V3» لأسباب تتعلق بارتفاع تكلفتها الاستيرادية وضعف فرص تسويقها بالشريحة المنتمية لها.

وأكد أن آليات سوق السيارات شهدت العديد من التغييرات الهيكلية خاصة فى نطاق المنافسة منذ تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية على السيارات الأوروبية المنشأ التى عززت من تنافسيتها عبر تقارب مستوى أسعارها مع منافستها من العلامات الآسيوية والمجمعة محليا.

ولفت إلى أن السوق المحلية قد عانت من ضعف الطلب على سيارات الركوب أثر موجة التقلبات التي شهدها القطاع أثر التخفيضات السعرية على مختلف الماركات التجارية، وانخفاض السيولة المالية للمستهلكين.

ورجح الأمين العام لرابطة مصنعى السيارات أن تتعافى مبيعات السيارات بالتزامن مع إعلان كافة الشركات سياساتهم التسعيرية على طرازاتها بعد تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية على المركبات التركية المنشأ، لا سيما الماركات المنافسة لها بداية من العام المقبل.

وبحسب الإحصاءات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»،بلغ إجمالي مبيعات سيارات الركوب نحو 87 ألفًا و272 سيارة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، مقارنة بـ96 ألفًا و13 وحدة، خلال الفترة نفسها من العام السابق، بنسبة تراجع %9.

وكانت مصلحة الجمارك أعلنت فى وقت سابق عن تطبيق إعفاء السيارات التركية المنشأ من تحصيل الرسوم الجمركية أوائل العام المقبل.