«بريليانس البافارية» تجمد خطتها الاستثمارية

منها «التجميع المحلي»

«بريليانس البافارية» تجمد خطتها الاستثمارية
المال - خاص

المال - خاص

6:09 ص, الأربعاء, 24 يونيو 20

كشف خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعى السيارات، ومدير عام شركة «بريليانس البافارية»، عن إرجاء الخطة الاستثمارية المرتقب تنفيذها التى تتضمن مشروع تجميع سيارات العلامة الصينية والتوسع فى إقامة فروع ومراكز صيانة جديدة بسبب التداعيات السلبية التى ظهرت مع أزمة فيروس كورونا على الساحة العالمية والمحلية.

خالد سعد: طرح «V7 موديل 2021» خلال أغسطس المقبل

أكد سعد لـ»المال» أن الوقت الحالى غير مناسب لضخ أى استثمارات جديدة لعدم تكبد المزيد من الخسائر المالية التى نتجت عن توقف أنشطة القطاعات ولاسيما الطلب على شراء المركبات بمختلف أنواعها على مدار الأشهر الماضية.

وأضاف أن خطط «بريليانس البافارية» تركز فى الوقت الحالى على تلبية متطلبات السوق المحلية من سيارات الركوب والنقل الجماعى بمختلف فئاتها، بجانب تغطية كافة  خدمات ما بعد البيع والصيانة والضمان للعملاء بالتعاون مع شبكة الموزعين المعتمدين فى مختلف المناطق.

قال إنه من المخطط تقديم الموديلات الجديدة من طرازات «بريليانس V6، وميكروباص جينبي 2021» فى السوق المحلية خلال أغسطس المقبل، فى ضوء تدعيم تنافسية العلامة الصينية أمام الماركات التجارية الأخرى.

أشار إلى أن حركة استيراد السيارات بدأت تعود تدريجياً من المصانع العالمية بعد استئنافها الإنتاج بطاقة إنتاجية منخفضة على خلفية تقليص كثافة العاملين خلال ساعات العمل للحد من انتشار الوباء.

ذكر أن الفترة الماضية شهدت توقف استيراد السيارات لأكثر من 3 أشهر على خلفية القيود التى فرضتها الشركات والدول بتعليق الإنتاج فى المصانع وتداول عمليات الشحن بسبب تداعيات فيروس كورونا.

لفت إلى أن تداعيات أزمة «كورونا» بدأت تظهر على السوق المحلية من خلال نقص المعروض من مجموعة من الطرازات وارتفاع أسعارها من جانب الشركات والموزعين خاصة مع زيادة أسعار العملة الأجنبية وعلى رأسها «الدولار» خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتطرق بالحديث عن استمرار حالة التخبط التى تشهدها سوق السيارات من عدم استقرار الأسعار ونقص المعروض لبعض العلامات التجارية وهو ما سيؤثر بالسلب على انخفاض نتائج أعمال ومبيعات القطاع حتى الربع الثالث من العام الحالي.