"بريتش ايرويز" و"ايزيجت" تلغيان رحلاتهما إلى شرم الشيخ حتى يناير

"بريتش ايرويز" و"ايزيجت" تلغيان رحلاتهما إلى شرم الشيخ حتى يناير

"بريتش ايرويز" و"ايزيجت" تلغيان رحلاتهما إلى شرم الشيخ حتى يناير
جريدة المال

المال - خاص

8:39 م, الثلاثاء, 24 نوفمبر 15

المواعيد تتزامن مع أعياد وعطلات نهاية العام 

أ ف ب 

اعلنت شركتا بريتش ايرويز وايزيجت، اليوم الثلاثاء، الغاء كل رحلاتهما من والى منتجع شرم الشيخ حتى بداية يناير بعد حادث اسقاط الطائرة الروسية في سيناء في نهاية اكتوبر.

واعلنت بريتش ايرويز في بيان وقف كل الرحلات الى شرم الشيخ حتى 14 يناير بناء على توصيات الحكومة بعدم نقل ركاب الى سيناء.

وجاء البيان بعد ساعات من اعلان شركة ايزيجت تعليق رحلاتها الى شرم الشيخ حتى 6 يناير.

وقالت ايزيجت في بيان “حرصا لاعتماد الشفافية مع المسافرين خلال فترة اعياد نهاية السنة ستلغي شركة ايزيجت كل رحلاتها من والى شرم الشيخ حتى السادس من يناير 2016 وستعطي المسافرين خيارات بين تسديد قيمة بطاقة السفر بالكامل او الحصول على قسيمة شراء او القيام بحجز جديد على رحلة اخرى”.

واضاف البيان انه “بعد مباحثات مع وزارة النقل البريطانية اتخذت ايزيجيت قرار الغاء كل رحلاتها بين بريطانيا وشرم الشيخ بعد الاربعاء الرابع من نوفمبر ولن تستأنفها طالما لم تغير الحكومة توصياتها”.

وقالت متحدثة باسم الشركة ان هذا الالغاء يشمل كل رحلاتها من شرم الشيخ الى المطارات البريطانية الاربعة (غاتويك ولوتون وستانستد ومانشستر) ومطار مالبينسا في ميلانو (ايطاليا).

والثلاثاء اشارت توصيات وزارة الخارجية البريطانية للمسافرين الى ان “شركات الطيران البريطانية لم تعد تشغل رحلات من شرم الشيخ الى بريطانيا”.

وبين الشركات الاخرى التي تسير رحلات الى شرم الشيخ من بريطانيا، قررت شركة مونارك وقف رحلاتها حتى 19 ديسمبر وشركتا السياحة توماس كوك حتى العاشر منه وتومسون حتى التاسع منه.

واكدت موسكو الثلاثاء الماضي ان حادث اسقاط الطائرة في 31 اكتوبر ادى الى مقتل 224 شخصا جراء انفجار عبوة صغيرة وضعت على متن الايرباص. وبعد بضعة ايام من الحادث علقت روسيا كل رحلاتها الى مصر.

واعلن تنظيم الدولة الاسلامية الذي تبنى اسقاط الطائرة، انه وضع قنبلة على متن الرحلة مستفيدا من ثغرة في نظام امن مطار شرم الشيخ.

جريدة المال

المال - خاص

8:39 م, الثلاثاء, 24 نوفمبر 15