بروموهات مسلسلات رمضان 2024 تدخل سباق خطف الأنظار قبل العرض الأول

بدأت شركات الانتاج المختلفة في طرح بروموهات تشويقية لمسلسلات شهر رمضان هذا العام التي ينتظرها الجمهور سنويا ، وأهمها برومو مسلسل " الحشاشين

بروموهات مسلسلات رمضان 2024 تدخل سباق خطف الأنظار قبل العرض الأول
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:21 ص, الأحد, 18 فبراير 24

بدأت شركات الإنتاج المختلفة في طرح بروموهات تشويقية لمسلسلات شهر رمضان هذا العام التي ينتظرها الجمهور سنويا ، وأهمها برومو مسلسل ” الحشاشين ” بطولة النجم كريم عبد العزيز واخراج بيتر ميمي .

كذلك برومو مسلسل ” جودر” بطولة النجم ياسر جلال واخراج اسلام خيري ، وأيضا برومو مسلسل ” الكبير قوي 8″ اخراج احمد الجندي بطولة النجم أحمد مكي وتأليف مصطفى صقر ، وبرومو مسلسل ” مسار اجباري ” بطولة أحمد داش وعصام عمر اخراج نادين خان .

أحمد النجار : يتسبب البرومو لعمل درامي معين في اهتمام الجمهور بهذا المسلسل

أعرب الناقد الفني أحمد النجار أن البرومو أصبح وسيلة لجذب الجمهور في عصر السوشيال ميديا ، ويمثل تمهيدا لطرح العمل الفني الدرامي في الشهر الكريم .

أضاف ل” المال” أن برومو مسلسل ” ألف ليلة وليلة ” لياسر جلال مميزا ، وفيه عناصر الجذب للمشاهد ، وكلما كان البرومو مشوقا ومثيرا بصورة كبيرة يكون لذلك دورا كبيرا في جذب المشاهد له ، وذلك ماحدث مع فيلم” الحريفة” مؤخرا .

تابع أنه يمكن أن يتسبب البرومو لعمل درامي معين في اهتمام الجمهور بهذا المسلسل ، وعلى العكس لو ظهر البرومو بصورة مملة لن ينجذب الكثيرين للمسلسل ، وسيؤثر عليه سلبا بدرجة كبيرة ، وستكون فرصة مشاهدته في العرض الأول بشهر رمضان أضعف بكثير من المسلسلات التي تميزت في بروموهاتها قبل انطلاق الماراثون الرمضاني .

ولفت النجار أيضا الى أن البروموهات الخاصة بمسلسلات رمضان كانت تعرض قبل بدء الشهر الكريم بيومين السنين الماضية ، لكنها المرة الأولى هذا الموسم الذي تعرض فيه البروموهات لأغلب مسلسلات رمضان قبل العرض بشهر ، والسبب في ذلك يرجع لأن معظم المسلسلات تضم 15 حلقة فقط ، اما لو كانت المسلسلات مكونة من 30 حلقة مثل السنين الأخيرة كان من الصعب أن تعرض البروموهات مبكرا مثلما حدث هذا الموسم .

وشدد أيضا على أن الوكالات الاعلانية تختار المسلسلات قبل عرضها بشهر على الأقل ، لذلك شركات الانتاج المختلفة التي تنتهي من بروموهات مسلسلاتها في شهر رمضان ، تستطيع جلب معلنين مبكرا لهذه المسلسلات وتؤمن نفسها جيدا من ناحية التسويق لهذه المسلسلات .

عماد يسري : بروموهات جيدة لكن لاتؤكد أن الأعمال الدرامية قوية لحين المشاهدة

من ناحيته قال الناقد الفني عماد يسري أن البروموهات التي تم عرضها حتى الآن لمسلسلات رمضان هذا العام جيدة من ناحية التنفيذ والاحترافية .

أضاف أن صناع الأعمال الدرامية بذلوا جهدا مميزا ليقدموا جرعة درامية مميزة في شهر رمضان هذا العام .

ولفت الى أن البرومو لايعني أن المسلسل جيدا مهما كان متقنا ، لأنه يمكن تقديم برومو لمسلسل تليفزيوني مقدم من مشاهد الحلقات الأولى لهذا المسلسل ، لكن قد تكون الحلقات المتبقية من هذا المسلسل غير مبحوكة دراميا .

لذلك البرومو يمكن أن يكون مميزا لكن ذلك لايعني أن المسلسل جيدا من الناحية الدرامية والجودة الفنية وفق” يسري ” .

محمد سليمان : لو كان مصنوعا باحترافية جيدة وقدمت فيه عناصر الاثارة والتشويق للمشاهدين سيحقق نتيجة ايجابية

بينما يرى الفنان محمد سليمان أن برومو العمل الدرامي يجب أن يقدم بميزان حساس ودقيق جدا ، لأنه يمكن أن يتسبب برومو مسلسل معين في عدم تركيز الجمهور مع هذا المسلسل ، لو كان المحتوى المقدم في البرومو مغاير لما يقدمه العمل الدرامي نفسه .

أشار الى أن البرومو يمكن أن يقدم مشاهد للأكشن للمشاهد لجذب واثارة الكثيرين ، برغم أن المسلسل يميل لطابع رومانسي .

أردف قائلا أن البرومو لو كان مصنوعا باحترافية جيدة وقدمت فيه عناصر الاثارة والتشويق للمشاهدين قبل عرض المسلسل سيحقق نتيجة ايجابية للغاية ، ويسهم في اقبال المشاهد على هذا العمل الفني الدرامي وانتظاره بدرجة كبيرة في شهر رمضان أو أي وقت سيعرض فيه على مختلف القتوات التليفزيونية .