«بروفيشنال» مستشارا مالياً لشركة أودن فى صفقة الاستحواذ على «النصر للأعمال المدنية»

تقدم عرض الشراء بنهاية الشهر الجارى وتستهدف حصة 76 إلى 90%

«بروفيشنال» مستشارا مالياً لشركة أودن فى صفقة الاستحواذ على «النصر للأعمال المدنية»
منى عبدالباري

منى عبدالباري

10:22 ص, الأحد, 15 نوفمبر 20

عينت «أودن للاستثمارات المالية» شركة بروفيشنال للاستشارات المالية مستشارا مالياً لها فى صفقة الاستحواذ على شركة النصر للأعمال المدنية.

وقال هاشم السيد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة أودن، إنها قامت بتعيين بروفيشنال مستشاراً ماليا، فيما يباشر القطاع القانونى بالشركة مهام المستشار القانونى للصفقة.

وأشار فى تصريحات لـ»المال» إلى أن شركته تسير فى عملية الفحص النافى للجهالة، ومن المتوقع أن ينتهى المستشار المالى من عمله وتقديم عرض الشراء بنهاية الشهر الجارى، لافتًا إلى أن تمويل الصفقة سيتم عبر الموارد الذاتية.

وأوضح أن عملية الفحص النافى للجهالة جعلت أودن تحدد النسبة المراد الاستحواذ عليها بين %76 كحد أدنى و%90 كحد أعلى، ولن تتم الصفقة حال جاءت الحصة المعروضة للشراء أقل من الحد الأدنى، لافتا إلى أن الاستحواذ المحتمل من «أودن» ومجموعتها المرتبطة على شركة النصر للأعمال المدنية ينظر إليه على أنه مكمل للنشاط وداعم له.

وقالت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المالكة %52.4 من رأس مال النصر للأعمال المدنية، فى أغسطس الماضي، إنها تلقت طلباً من «أودن» ومجموعتها المرتبطة وبعض المستثمرين يفيد بدراسة إمكانية الاستحواذ على حصة حاكمة فى رأس مال الشركة وفقا للقانون، وأعلنت «النصر» موافقتها على إجراء الفحص النافى للجهالة تمهيدا لعملية الاستحواذ.

وفى سياق أخر أوضح هاشم السيد، الذى كان قد صرح لـ «المال» فى وقت سابق بأن «أودن» تؤسس صندوقين للاستثمار فى الأسهم ورأس المال المخاطر بالشراكة مع «كسب» السعودية، أنه تم تقديم أوراق تأسيسهما لهيئة الرقابة المالية وفى انتظار الموافقة عليهما.

وتوقع أن يتم الانتهاء من إجراء تأسيس صندوق الأسهم وطرحه للاكتتاب والانتهاء منه قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى «أودن» تقوم بدراسة فرصتين للاستحواذ عليهما فى قطاع الصناعة فى إطار الاستثمار المتوقع لصندوق رأس المال المخاطر بنسب مستهدفة بنحو %50 فى كل شركة، فيما فضل عدم الإفصاح عن الاستثمارات المرصودة لعمليات الاستحواذ.  

وكان قد قال لـ«المال» إن «أودن» تؤسس صندوقين للاستثمار بالتعاون مع شركة «كسب» السعودية الأول فى الأسهم، والثانى لرأس المال المخاطر، وذلك برأس مال مليار جنيه، بواقع 500 مليون لكل منهما.

و«أودن» هى شركة استثمارات مالية مملوكة بنسبة %45 لشركة المصريين للإسكان، وتمتلك رخص أنشطة الاشتراك فى رءوس أموال الشركات، وإنشاء المحافظ المالية، وترويج وتغطية الاكتتابات، وإدارة وتأسيس صناديق الاستثمار ورأسمال المخاطر، وشاركت مؤخراً فى طرح أميرالد للاستثمار العقارى فى البورصة المصرية.