بروتوكول تعاون بين «TVET EGYPT» والإذاعة المصرية للتوعية بأهمية التعليم الفني

بهدف تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني والتدريب المهني في مصر

بروتوكول تعاون بين «TVET EGYPT» والإذاعة المصرية للتوعية بأهمية التعليم الفني
محمد ريحان

محمد ريحان

7:07 م, الأحد, 12 أبريل 20

قام برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهنى “TVET مصر” الممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والإذاعة المصرية بتوقيع بروتوكول تعاون بهدف تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني والتدريب المهني في مصر.

أكدت شروق زيدان الرئيس التنفيذى للبرنامج أن التعاون مع الإذاعة المصرية مستمر للعام الثاني على التوالي في التوعية بأهمية ودور التعليم الفني والتدريب المهنى في حياتنا اليومية.

وأوضحت أنه بموجب بروتوكول التعاون ستقوم إذاعة الشباب والرياضة بتقديم مسابقة إذاعية درامية يومية «تفصيل التفاصيل 2» خلال شهر رمضان 2020 للموسم الثاني علي التوالي.

وتم توقيع البروتوكول بمقر الإذاعة والتلفزيون، شروق زيدان الرئيس التنفيذى للبرنامج والإعلامى محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، بحضور الدكتور خالد حبيب استشارى التطوير المؤسسى ببرنامج TVET EGYPT والإعلامية نجلاء عبد البر رئيسة شبكة الشباب والرياضة والإذاعية نجلاء مرسي مقدمة المسابقة والمخرج محمد صباح مخرج ومؤلف العمل الدرامى بالمسابقة.

وتهدف مسابقة «تفصيل التفاصيل 2» إلى تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني والتدريب المهني في مصر من خلال سيمى دراما يومية كوميدية تسلط الضوء على أهمية المهن والتخصصات المختلفة لخريجي التعليم الفني والتدريب المهني والجامعات التكنولوجية حيث تتناول المسابقة التعريف بنحو 30 مهنة على مدار 30 حلقة إذاعية يومية يتم خلالها توجيه سؤال للجمهور في نهاية كل حلقة عن الحرفة التى تتحدث عنها الدراما.

كما تتضمن الحلقات، التواصل مع المتسابقين ومناقشة القضايا المختلفة عن أهمية التعليم الفنى والتدريب المهني وقيمته وحاجة المجتمع للأيادى الفنية العاملة الماهرة والمدربة وبرامج التدريب المهني، وسيتم اختيار الفائز بجائزة يومية تقدر بـ1000 جنيه مقدمه من برنامج TVET EGYPT.