بروتوكول تعاون بين وزارة الإعلام واليونيسيف لتعزيز استخدام وسائل الاتصال

يركز على تعزيز استخدام وسائل وأدوات الاتصال

بروتوكول تعاون بين وزارة الإعلام واليونيسيف لتعزيز استخدام وسائل الاتصال
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

4:27 م, الأثنين, 1 يونيو 20

شهد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الدولة للإعلام ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وقال “هيكل” إن هذه الشراكة تركز على تعزيز استخدام وسائل وأدوات الاتصال، وتشجيع مشاركة وسائل الإعلام لتحقيق المزيد من تعزيز ودعم حقوق الأطفال في مصر، ومواصلة الجهود المبذولة لتمكين الأطفال وحمايتهم من العنف والاستغلال والإساءة بمساعدة مختلف وسائل الإعلام ومنصات التواصل.

وأكد وزير الإعلام من المقرر أن يتواصل العمل بهذه المذكرة التي تم توقيعها على مدار خمس سنوات.

من جانبه، قال برونو مايس، ممثل اليونيسيف في مصر، خلال مراسم توقيع الاتفاقية أن اليونيسيف ملتزمة بدعم الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية من أجل تعزيز حقوق الأطفال، ومع تزايد الإقبال على الوسائط الإعلامية، خاصةً أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) التي يشهدها العالم، فإنه من الأهمية أن نتعامل مع الإمكانيات المتاحة من خلال وسائل الإعلام لمواجهة التحديات الراهنة.

وأضاف أن اليونيسيف ترى أن الشراكة مع وزارة الدولة للإعلام هي بمثابة تعزيز ثقافة الأطفال واستدامتها ودعم الأسر ومقدمي الرعاية في الحفاظ على قدرات الأطفال.

كما أشار مايس إلى انه اتساقاً مع اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل تلتزم يونيسيف بالاستفادة من القدرات الإعلامية في إثراء الوعي والثقافة المجتمعية والعمل المشترك فيما يتعلق بحقوق الأطفال.

وبنهاية اللقاء، أكد هيكل ضرورة بدء الحملة الإعلامية لتوعية الأطفال من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قبل بدء العام الدراسى الجديد.

لافتا إلى تركيز الإعلام على تمكين وحماية الأطفال في مصر خاصة مع التحول الرقمي الذي نشهده في الوقت الراهن.