بروتوكول تعاون بين «هيئة بلان» وأسوان لتحقيق التنمية المستدامة

بحضور محمد كمال مدير الهيئة، والدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، بجانب مسئولى الجهات التنفيذية والمجتمع المدنى

بروتوكول تعاون بين «هيئة بلان» وأسوان لتحقيق  التنمية المستدامة
أماني العزازي

أماني العزازي

8:59 م, الأحد, 16 يناير 22

شهد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، مراسم توقيع بروتوكول التعاون بين المحافظة وهيئة بلان إنترناشيونال مصر بحضور محمد كمال مدير الهيئة، والدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، بجانب مسئولى الجهات التنفيذية والمجتمع المدنى.

وتعد هيئة بلان، هيئة دولية تنموية مستقلة تعمل في مجال العمل الأهلى منذ 80 عامًا داخل 75 دولة تسعى لإحداث تنمية مستدامة لحوالي 800 مليون فتاة، ودعم الطفولة المبكرة من خلال حصول الأطفال على الخدمات المتنوعة بجودة عالية، ويستهدف البروتوكول خدمة قضايا الشباب والنشء فى كافة القطاعات الخدمية.

وقال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أن لدينا حصر شامل باحتياجات المجتمع الأسوانى لتنفيذها خلال الفترة القادمة ومنها التسويق الجيد للمنتجات البيئية والمشغولات اليدوية، بجانب رفع كفاءة العاملين بدور الرعاية الاجتماعية، علاوة على تدريب معلمى المدارس المجتمعية، فضلاً عن دعم الجهود المبذولة في مجال الصحة الإنجابية.

وأكد أن المرحلة الحالية تحتاج إلى تكاتف جهود المجتمع المدنى والحكومة من خلال شراكات تساهم في دعم الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشار محمد كمال مدير هيئة بلان أن بروتوكول التعاون مع محافظة أسوان يهدف إلى تنفيذ إستراتيجية وطنية تشمل إعداد وتنظيم حزمة من الأنشطة والبرامج المتخصصة، علاوة على تنفيذ الكثير من المشروعات الخاصة والتى تحقق تحسينات مستدامة فى حياة الأطفال المهمشين والشباب بمختلف أعمارهم وأسرهم.

وأضاف بأن أسوان تأتى ضمن 13 محافظة يتم تنفيذ هذا البروتوكول بها لحصول الشباب والفتيات على فرص عمل أو تنفيذ مشروع خاص، بالإضافة إلى نمو وتنشئة الأطفال بصورة صحيحة، مع حصولهم على تعليم جيد فى ظل بيئة داعمة وآمنة، بجانب تمكينهم وحمايتهم من كافة أشكال الإساءة والتجاهل والاستغلال والعنف، فضلاً عن مساندة الفتيات لاتخاذ قرارات واعية تتعلق بصحتهم الإنجابية ومناهضة كل مظاهر العنف ضدهن، علاوة على دعم الشباب والفتيات وتعزيز مهاراتهم بمختلف المجالات الريادية والقيادية خلال الفترة الحالية.