بروتوكول تعاون بين «نظم معلومات» الإنتاح الحربى وشركة نت سينك الأمريكية

بروتوكول يهدف إلى مد البنية التحتية التكنولوجية اللازمة لمركز نظم المعلومات والحواسب

بروتوكول تعاون بين «نظم معلومات» الإنتاح الحربى وشركة نت سينك الأمريكية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

11:57 ص, السبت, 5 أكتوبر 19

وقع المهندس مصطفي الصادق رئيس مجلس إدارة مركز ، التابع لهيئة الإنتاج الحربى بروتوكول تعاون مع المهندس تامر هدايت ، رئيس مجلس إدارة شركة نت سينك الأمريكية.

وقال المهندس مصطفي الصادق، إن البروتوكول يهدف إلى مدالتكنولوجية اللازمة لمركز نظم المعلومات والحواسب ، بمركز للبيانات  Data Center ومركز الاتصالات Call Center.

 وأضاف فى بيان للوزارة اليوم، أن مركزي البيانات والاتصالات سوف يقدمان خدماتهما لوزارة الإنتاج الحربى ولهيئة الإنتاج الحربى وشركات ووحدات الإنتاج الحربى ، إضافة إلى المشروعات التي يقوم بها المركز مثل : ( منظومة السلع التموينية، ، منظومة الحجر الزراعى، منظومة تتبع الدواء، منظومة التأمين الصحي الشامل ، منظومة الشهر العقاري ، منظومة الضرائب العقارية).

ومن جانبه، أوضح المهندس تامر هدايت، رئيس مجلس إدارة شركة نت سينك الأمريكية، أن البروتوكول يتضمن توريد وتركيب جميع الأجهزة ، باستخدام أحدث نظم أمن المعلومات وفق أحدث التكنولوجيات في هذا المجال ، إلى جانب الشبكات والسيرفرات وكل ما يخص البنية الأساسية بالمركز ، لافتاً إلى أنه سيتم الانتهاء من المشروع خلال ستة شهور.

يذكر أن شركة ” نت سينك ورك سيلوشنز ” هى شركة أمريكية متخصصة في تنقية المعلومات وتصميم شبكات الاتصال وإدارة الشبكات وبرامج الأمن وتطبيقاته ، إضافة إلى برامج تدريبية على تقنية المعلومات للمتخصصين.

وعن حجم استثمارات الشركة، أكد تامر هدايت ، أنه يزيد على 500 مليون دولار، موزعة بين المركز الرئيسي للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية والأفرع في عدد من الدول، وهي شراكة مصرية أمريكية، ويبلغ حجم مبيعاتها سنويا حوالى مليار دولار ، ويعمل بها 600 عامل وأن الشركة لديها فروع أخرى في السعودية والإمارات والأردن .