بروتوكول تعاون بين «فيكسد سليوشنز» و«الأهلي ممكن» للتكامل في منصات الدفع الرقمي

تماشيًا مع توجهات الدولة لدعم الشمول المالي

بروتوكول تعاون بين «فيكسد سليوشنز» و«الأهلي ممكن» للتكامل في منصات الدفع الرقمي
المال - خاص

المال - خاص

2:14 م, الأربعاء, 21 أبريل 21

وقعت المجموعة الوطنية «فيكسد سليوشنز» لخدمات التحول الرقمي وأمن المعلومات، بروتوكول تعاون مشترك مع شركة «الأهلى ممكن» لخدمات الدفع الإلكتروني، إحدى شركات «الأهلى تمكين»، بهدف التكامل والتطوير التكنولوجي وخدمات أمن المعلومات، وإتاحة قنوات الدفع الإلكترونى للمواطنين، وذلك من خلال إتاحة أنظمة التكامل والربط المؤمن بين الجانبين، بما يضمن تحقيق كفاءة المعاملات عبر المنصات الرقمية.

وتأتي تلك الاتفاقية تماشياً مع توجه الدولة لتعظيم الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يتوافق مع احتياجاتهم.

ويعد هذا التعاون نموذجا ناجحا للشراكات بين القطاعات المختلفة للتوسع في سبل التعاون في كل التخصصات لدعم منظومة التحول الرقمي وتقديم عناصر جديدة من الحلول الرقمية والقادرة على الاستدامة والمنوط بها تقديم خدمات الدفع الإلكترونية، وذلك للتيسير والتسهيل على المواطنين الحصول على الخدمات المختلفة، من أجل التوسع في تقديم خدمات الدفع الإلكترونية لدعم جهود الدولة لنشر ثقافة الشمول المالي، وتفعيل خدمات الدفع و التحصيل الإلكتروني، والتحول تدريجياً إلى المجتمع اللا نقدي من خلال نشر ثقافة التعامل ببطاقات الدفع الإلكترونية.

وقع بروتوكول التعاون كلًا من محمد الحارثي رئيس قطاع الخدمات وتطوير الأعمال بالمجموعة الوطنية فيكسد سوليوشنز، ومهاب جمال رئيس قطاع الأعمال بشركة الأهلي ممكن.

وسيشهد إطار التعاون حرص المجموعة الوطنية فيكسد سوليوشنز للتعاون مع كل المؤسسات والشركات المصرية لتقديم وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال العديد من المشروعات الاستراتيجية والتي تهدف إلى إتاحة تلك الخدمات من حلال منظومات مؤمنة.


وجدير بالذكر، أن «الأهلي ممكن» لخدمات الدفع الإلكتروني احدي شركات الأهلي تمكين (البنك الاهلي المصري)، وتعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتستخدم أحدث اساليب التكنولوجيا لتسهيل سداد المبالغ المستحقى بطريقة سهلة وسريعة و امنة لعملاءها. وذلك من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات مثل شحن الموبيل وفواتير المحمول والانترنت والكهرباء والمياه وخدمات الحكومة الالكترونية والمرور.