بروتوكول تعاون بين خدمات النقل الدولي بتجارة الإسكندرية ومصلحة الضرائب والجمارك

بمشاركه عدد كبير من شركاء الشعبة كغرفة الملاحة

بروتوكول تعاون بين خدمات النقل الدولي بتجارة الإسكندرية ومصلحة الضرائب والجمارك
معتز محمود

معتز محمود

3:37 م, الثلاثاء, 29 سبتمبر 20

وقعت الغرفة التجارية بالإسكندرية متمثلة في شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات، ورؤساء مصلحة الضرائب والجمارك بروتوكول تعاون مشترك يتعلق بتحصيل القيمة المضافة على البضائع المشحونة جوا المعفاة، حيث يأتي البروتوكول في إطار سعي الغرفة لحل أزمات الأعضاء وتذليل كافة المشاكل أمامهم.

من جانبه قال المهندس مدحت القاضي رئيس شعبة خدمات النقل الدولي بغرفة تجارة الإسكندرية، التقينا في جلسات عديدة مع ممثلي مصلحتي الضرائب والجمارك بهدف وضع الخطوط العريضة للبروتوكول وحل بعض المشاكل التي تواجه أعضاء الشعبة فيما يتعلق بالقيمة المضافة، بالاضافة إلي سبل حل كافه المشاكل التي تتعلق أيضا بالضرائب، مضيفا ” حققنا تعاونا كبيرا فيما يخص بنود البروتوكول في صالح الأعضاء”.

وأضاف القاضي، أن مشاركة عدد كبير من شركاء الشعبة كغرفة الملاحة بالاضافة إلى ممثلي مجلس الإدارة وعدد كبير من أعضاء الشعبة يعكس الوعي بأهمية البروتوكول الذي تم إنجازه بعدد من اللقاءات التي جمعت الأطراف محل البروتوكول.

وتابع، لم نواجه أي مشاكل في الانتهاء من البروتوكول في وقت قصير مع الاتفاق مع مصلحتي الضرائب والجمارك علي تذليل كافة العقبات التي تواجه الاعضاء مستقبلا ويعتبر استكمالا لبروتوكول غرفة ملاحة الاسكندرية الذي وقعتة المصلحة فيما يتعلق بالنولون البحري.

اللقاء بمشاركة الضرائب والجمارك

الجدير بالذكر أن اللقاء شارك فيه رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب والسيد نجم رئيس مصلحة الجمارك، ومحمد مصيلحي رئيس غرفة ملاحة اسكندرية وكابتن باسم جوهر رئيس محلس ادارة شركة مصر للطبران للشحن الجوي و د أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني وقيادات مصر للطيران وشركات الطيران وعدد كبير من أعضاء الشعبة.

وأشاد القاضي بجهود عصام الشاذلي نائب رئيس محلس الإدارة ومحمد أحمد رئيس لجنة الشحن الجوي وأعضاء مجلس الإدارة في إنهاء بنود البروتوكول.