بروتوكول تعاون بين جامعة بورسعيد ووزارة الأوقاف

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات في إطار بروتوكول التعاون المثمر

بروتوكول تعاون بين جامعة بورسعيد ووزارة الأوقاف
أماني العزازي

أماني العزازي

3:26 م, الأثنين, 2 سبتمبر 24

شهدت الدكتورة راوية رزق، القائم بعمل رئيس جامعة بورسعيد ندوة “التوجيه والإرشاد النفسي والاجتماعي في ضوء الفكر الإسلامي” بحضور الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد والدكتور بدر عبد العزيز بدر عميد كلية اداب بورسعيد والسادة الوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس، وطلبة الكلية.

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات في إطار بروتوكول التعاون المثمر، الذي يربط بين الجامعة ووزارة الأوقاف، ممثلة في المنطقة الأزهرية ببورسعيد.

وجهت الدكتورة راوية الشكر والتحية للسادة الحضور ووزارة الأوقاف والمنطقة الأزهرية ببورسعيد للتعاون الدائم والمثمر في التنوير الدائم في جميع القطاعات خاصة قطاع التعليم العالي وجامعة بورسعيد تحديدا لايصال الرسالة الدينية المعتدلة مؤكدة أن الإسلام يمتلك داخله الكثير من المرونة والجاهزية ،لاحتواء كل جديد، في كافة مجالات العلوم الإنسانية والتجريبية.

وأكد الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الاوقاف ببورسعيد، التوعية والنصح والإرشاد ليست فقط السبيل الوحيد للتمسك بالافكار المعتدلة ولكن البحث والقراءة ولغة الحوار هي أهم الوسائل فالدين الإسلامي دين تدبر وتعقل ودين وسطية ينشر الرحمة والمعاملة الطيبة والعلم.

من ناحية أخرى قامت رزق بمتابعة الاستعدادت داخل المدن الجامعية بمدينة بورفؤاد للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ والوقوف على مدى الجاهزية داخل جميع المدن الخاصة بالطلبة والطالبات مؤكده على أن الطالب على رأس أولويات الجامعة سواء على الجانب الأكاديمي أو الصحي أو الثقافي أو الترفيهي أو الاجتماعي.

وفي سياق متصل شددت الدكتورة راوية على توفير كافة الامكانيات لدى الادارة الهندسية لسرعة انجاز الصيانات الدورية السنوية كذلك الأهتمام بالقاعات الدراسية داخل المدن والتأكد من جاهزيتها لأستقبال ابناء الجامعة من الطلبة والطالبات.