بروتوكول تعاون بين تطوير التعليم وجامعة القاهرة التكنولوجية

الصندوق يهدف لتطوير التعليم الفني والتكنولوجي بالمراحل التعليمية المختلفة

بروتوكول تعاون بين تطوير التعليم وجامعة القاهرة التكنولوجية
جهاد سالم

جهاد سالم

10:42 ص, السبت, 2 نوفمبر 19

وقع صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء ، بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ، لتدريب الطلاب و تبادل أعضاء هيئة التدريس.

وقال الدكتور أحمد الحيوي ، الأمين العام لصندوق ، إن البروتوكول يتيح تفعيل التعاون المشترك بين مجمع الأميرية التكنولوجي التابع للصندوق ، و الجامعة التكنولوجية من تدريب الطلاب بالمعامل و الورش الموجودة بالمجمع ، و كذلك تبادل أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف الحيوي ، أن البروتوكول يعكس اهتمام الدولة بالتعليم الفني ، و تغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني و إنشاء الجامعات التكنولوجية الجديدة.

واستكمل الحيوي أن الصندوق يهدف لتطوير التعليم الفني و التكنولوجي بالمراحل التعليمية المختلفة ، من أجل تنمية المجتمع و إعداد خريجين فنيين و تكنولوجيين ذوي مهارة عالية تتماشى مع المعايير القومية و الدولية للمهارات والمعارف و بمشاركته مع العديد من الجهات التعليمية محليا ودوليا.

من جانبه ، قال الدكتور محمود نعمة الل ه، القائم بتسيير أعمال رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ، إن الدراسة بدأت بالجامعة العام الدراسي الحالي 2019/2020، كواحدة من ثلاث جامعات تكنولوجية تم افتتاحها.

وأشار إلي أن الجامعات التكنولوجية تسعي للارتقاء بمستوى التعليم التكنولوجي ولإمداد سوق العمل المحلية والدولية بالكفاءات الفنية المدربة على نظم الجدارات.

وأضاف أن الجامعة تمنح خريجيها درجات علمية تبدأ من الدبلوم العالي فوق المتوسط، وبكالوريوس التكنولوجيا والماجستير المهني والدكتوراه المهنية في التكنولوجيا.