بروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي وأكاديمية السويدي الفنية

توقيع بروتوكول التعاون يأتي في إطار حرص الدولة على الارتقاء بمنظومة التعليم الفنى

بروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي وأكاديمية السويدي الفنية
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

2:46 م, الأثنين, 5 أكتوبر 20

شهدت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي توقيع بروتوكول بين البنك وأكاديمية السويدي الفنية بهدف تمويل المصاريف الدراسية لطلاب الأكاديمية.

وقام بتوقيع البروتوكول محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لـ بنك ناصر ، وحنان الريحاني الرئيس التنفيذي لاكاديمية السويدي الفنيه في حضور المهندس احمد السويدي رئيس مجلس امناء ادارة مؤسسة السويدي اليكتريك وفي حضور عدد من كبار المسئولين من الجانبين.

وصرحت القباج أن توقيع بروتوكول التعاون يأتي في إطار حرص الدولة على الارتقاء بمنظومة التعليم الفنى ضمن رؤية مصر 2030 والتي تستهدف إكساب الخريجين المهارات التى يتطلبها سوق العمل المحلى.

هذا بجانب أن هذا التعاون مثال للشراكة الفعّالة لتعاون القطاع الحكومى مع القطاع الخاص، والمساهمة في تنفيذ الإستراتيجيات الوطنية من خلال تعزيز فرص توظيف الشباب في المجال الفني.

وأوضحت أن هدف البروتوكول هو توفير منح و تمويلات ميسرة لطلبة الاكاديمية لتمويل المصروفات التعليمية للطلبة الملتحقين بأكاديمية السويدى الفنية بعائد 6.5% على ان يقوم العميل ( ولى امر الطالب ) بتسديد هذا القرض خلال فترة الدراسة.

واضافت القباج أنه في إطار دور وزارة التضامن الاجتماعي في الاهتمام بأبنائها من دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة فسوف يتم ترشيح المتفوقين منهم للحصول على منح من البنك للتعليم بأكاديمية السويدى الفنية .

وفي ذات السياق أكد محمد عشماوي أنه ايمانا من البنك بأهمية منظومة التعليم المهني لقدرته على خلق الملايين من فرص العمل الفعالة.

وتم توقيع بروتوكول التعاون مع الأكاديمية نظرا للدور الذي تقوم به من تطوير التعليم المهني من خلال المزج بين المناهج الدولية والمناهج الداخلية والتدريب العملي.

وذلك للمساهمة في خلق جيل قادر علي العمل بشكل إحترافي ولديه القدرة علي مواكبة التطور في سوق العمل.

وأوضح ان التعاون مع أكاديمية السويدي جاء لما تتمتع به الاكاديمية من توفير برامج التعليم الفني والتدريب المهني المبتكر المتصلة بإحتياجات سوق العمل المحلى والدولى وفقًا للمعايير الدولية.

مع التركيز على المهارات والكفاءات وبناء الشخصية مما يُسهِم في تَحقيق توفير برنامج للتدريب العمليّ في مصانعها المتخصِّصة، وبرنامج تحفيز العمالة، الذي يضمن سهولة انتقال الدَّارسين من مرحلة التَّعليم إلى سوق العمل.

وأضاف عشماوي أن البنك سوف يقدم تمويلا للمصروفات الدراسية لعدد 350 طالبا من موارد البنك بمحفظة إجمالية 52 مليونا و500 الف جنيه لتمويل المصروفات الدراسية للطلبة الملتحقين بالبرنامج بعائد 6.5% وبدون مصاريف إدارية.

وتصل فترة سداد التمويل 3 سنوات، ويصل متوسط قيمة القرض 30 ألف جنيه بحسب تكلفة تعليم المرشحين بواقع 10,000 جنيه سنويا لمدة ثلاث سنوات.

ويتم احتساب القسط الشهرى للعميل ابتداء من الشهر التالى لتسجيل القرض بالبنك بالإضافة الي منح بوليصة تأمين علي الحياة للطلبة وربط وديعة باسم الطالب بقيمة الدفعات المؤجلة ويستحق عنها العوائد التراكمية في نهاية مدة التعليم بالاكاديمية .

وتعليقاً على توقيع اتفقاية التعاون، صرح المهندس أحمد السويدي-رئيس مجلس امناء مؤسسة السويدي اليكتريك: “نؤمن أنّ التعليم هو حجر الاساس لبناء اقتصاد قوي ومزدهر لذلك نركز جهودنا في السويدي اليكتريك لدعم التعليم بشكل كبير”.

وأضاف ان هذا التعاون المُثمر مع بنك ناصرالاجتماعي يؤكد على سعينا الدائم نحو تطوير منظومة التعليم من خلال اإتاحة الفرص التعليمية لأكبر عدد من الشباب على مستوى الجمهورية.

ومن جانبها، قالت حنان الريحانى الرئيس التنفيذى لاكاديمية السويدى الفنية: “إننا ملتزمون بدعم التعليم والتدريب الفني في مصر ونهتم في بالاكاديمية بجودة التعليم وتقديم أفضل المزايا لطلابنا التي تساعدهم على الالتحاق بالاكاديمية”.

جدير بالذكر أن أكاديمية السويدى توفر لطلابها العديد من المزايا من ضمنها الشهادات الدولية، المنح الدراسية، الزى المدرسى، الانتقالات ، التأمين الطبي، بالإضافة إلى هذا التعاون والذى سيساعد بشكل مباشر لاستيعاب وخدمة عدد أكبر من الشباب”.