بروتوكول تعاون بين «القومي للاتصالات» وبنك ناصر لتوفير أجهزة «لاب توب» للمتدربين

بالتقسيط بفائدة 5% على 3 سنوات

بروتوكول تعاون بين «القومي للاتصالات» وبنك ناصر لتوفير أجهزة «لاب توب» للمتدربين
محمود جمال

محمود جمال

3:53 م, الجمعة, 24 أبريل 20

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عبر تقنية الفيديو كونفرنس توقيع بروتوكول تعاون بين المعهد القومي للاتصالات وبنك ناصر الاجتماعي لإطلاق مبادرة جديدة تحت عنوان “شباب مصر الرقمية”.

يأتي ذلك لإتاحة قروض ميسرة لتمويل أجهزة الحاسب الآلي المحمول للمتدربين الملتحقين ببرامج التدريب المختلفة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقع البروتوكول الدكتورة إيمان عاشور مدير المعهد القومي للاتصالات، والدكتورشريف فاروق نائب رئيـس مجلس إدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي. وتبلغ مدة العمل بالبروتوكول عام واحد.

وصرحت القباج بأن توقيع البروتوكول يأتي في إطار سعي البنك إلى تعزيز التعاون مع المعهد وترسيخ الدور المجتمعي الذي يقوم به البنك للوصول بخدماته إلى كافة فئات المجتمع.

وأوضحت أنه قد سبق وتم التعاون بين البنك والمعهد القومي للاتصالات من خلال مبادرة “وظيفة تك” للتدريب التشغيلي والتي تهدف إلى رفع كفاءة الخريجين وتدريبهم كذلك ضمان الحصول على وظيفة مناسبة بحد أدنى للدخل عن طريق تمويل تكلفة التدريب بقرض حسن من البنك على أن يتم سداد الأقساط من الراتب الذي يحصل علية الخريج بعد تشغيله بالفعل.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن هذه المبادرة تأتي تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تسعى إلى تيسير كافة السبل والإجراءات التي تحقق التحول الرقمي في قطاعات الدولة المختلفة بالتعاون بين كافة الوزارات.

نشر مفهوم الشمول الرقمي

وأشار الوزير إلى جهود الوزارة لنشر مفهوم الشمول الرقمي وذلك من خلال توفير فرص متنوعة للتأهيل والتمكين للشباب والمرأة ودعم الأسر المنتجة.

واضاف أن هذه المبادرة تساهم في بناء ورفع كفاءة شباب الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل، وكذلك تدريب وتأهيل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وتشجيع العمل من المنزل، الأمر الذي يتواكب مع الظروف الراهنة والتي تتطلب الاعتماد الكلى على نظام التدريب عن بًعد، وبث المحاضرات عبر الانترنت، وما يترتب عليه من ضرورة امتلاك المتدرب لجهاز حاسب آلي.

وينص البروتوكول على أن يقوم بنك ناصر الاجتماعي بتوفير التمويل اللازم للمتدربين على برامج وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بكافة انواعها للحصول على أجهزة الحاسب الآلي من خلال قروض ميسرة يقدمها البنك بالتقسيط على ثلاث سنوات بفائدة بسيطة قدرها 5%.

الجدير بالذكر أن المستندات المطلوبة من المتدرب طالب التمويل تشمل تقديم خطاب ترشيح من جهة التدريب بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفيد اسم المرشح ورقمه القومى ورقمه التأمينى وقيمة جهاز الكمبيوتر المطلوب تمويله.

بالاضافة إلى عرض سعر للجهاز بما لا يتجاوز الحد الأقصى للتمويل على أن يكون معتمد من المعهد القومى للاتصالات، وإيصال مرافق حديث باسم المرشح أو أحد أقارب الدرجة الأولى لمحل إقامة المرشح وصورة سارية من بطاقة الرقم القومى.