بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وهيئة قضايا الدولة

يهدف البروتوكول إلى تحقيق الأهداف العلمية والتدريبية والبحثية

بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وهيئة قضايا الدولة
جهاد سالم

جهاد سالم

12:49 م, الأثنين, 24 يناير 22

وقع الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، بروتوكول تعاون مع المستشار حسين مصطفي، رئيس هيئة قضايا الدولة، ويضمن بروتوكول التعاون وتنمية وتعزيز التعاون المشترك بين كلية القانون بالجامعة البريطانية، ومركز الدراسات القضائية والتدريب بهيئة قضايا الدولة.

إضافة إلى الاستفادة من الإمكانات المشتركة في مجالات التعليم والتدريب القضائي، والذي يستهدف بشكل أساسي صقل وتنمية الخبرات والقدرات لمواكبة جميع المستجدات القانونية، وكذلك التعاون العلمي والثقافي في نطاق العلوم القانونية والقضائية وما يرتبط بها من علوم، عبر جميع الأنشطة العلمية والبحثية والتدريبية الممكنة حاليًا ومستقبلًا.

ويهدف البروتوكول إلى تحقيق الأهداف العلمية والتدريبية والبحثية للسياسات المنبثقة عن النصوص التشريعية والقواعد والأنظمة الأساسية لكل من الطرفين، فضلًا عن الاستفادة من الإمكانات البشرية والمتخصصة في المجالات العلمية والتدريبية والبحثية المتاحة للطرفين، من خلال تنظيم مؤتمرات وندوات وورش عمل ودورات تدريبية، ويتم التنسيق بينهما في تحديد مواعيدها ومدة كل منها وآلية تنفيذ تلك البرامج في حينها.

كما يهدف البروتوكول إلي تحقيق التواصل العلمي بين الدارسين والمتدربين والخبراء من خلال تبادل الدراسات والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وكذلك معاونة الباحثين من أعضاء قضايا الدولة والطلاب في مجال الدراسات القانونية والإدارية والاقتصادية من خلال توفير المراجع والفهارس العلمية.

وشهد توقيع البروتوكول، الدكتور حسن عبد الحميد، عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية، والمستشار وحيد أحمد محمد عوض، رئيس المكتب الفني القانوني ومدير مركز الدراسات القضائية بهيئة قضايا الدولة.

كما شهد توقيع البروتوكول المستشار رأفت الشريف، الأمين العام، والمستشار أحمد سعد، المشرف على مكتب رئيس الهيئة، والمستشار يسري مدني، الأمين العام المساعد، و المستشارة أمينة مصطفي .

وقال الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية إن الجامعة تسعى إلي تمكين الطلاب وتزويدهم بكل ما يحتاجون إليه من خبرات، والجامعة حريصة على اختيار شركائها بناءً على معايير تحقق رؤيتها لتكون عنصرًا فاعلًا في المجتمع المصري، ونضع بهدف بناء الثقة في كفاءة وقيادة جميع منتسبي الجامعة، وسط رؤية شاملة لوضع الجامعة في أولى مصاف الجامعات المصرية والعربية والعالمية.

وأضاف أن الجامعة تعمل على تخريج جيل من الشباب قادرين على خلق فرص عمل والعمل في السوق العالمية، وذلك توافقًا مع المسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030، وتوجهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الإنسان المصري الحديث”.

وأشاد المستشار حسين مصطفي، رئيس قضايا الدولة بالمستوى التعليمي للجامعة البريطانية.

وقال إن هذا الصرح التعليمي قام بتخريج جيل واعٍ، مستدلا علي ذلك بدفعة 2020 من خريجي كلية القانون بالجامعة البريطانية، الذين أجروا اختبار الالتحاق بالهيئة وأبلوا بلاءً حسنًا وأظهروا حسن التعلم، مؤكدين استعداد هيئة قضايا الدولة لتقديم كافة سبل التعاون للجامعة البريطانية، والتدريب العملي للطلاب أيًا كان عددهم.

من جانبه، قال الدكتور حسن عبد الحميد عميد كلية القانون، إن الجامعة تربطها علاقة متميزة مع الهيئة باعتبارها هيئة قضائية تحمل على عاتقها الدفاع عن الدولة، وأن الهيئة تشهد حاليًا طفرة حقيقة علي يد المستشار حسين مصطفي.

وعقب انتهاء مراسم التوقيع، أهدى الدكتور محمد لطفي درع الجامعة البريطانية إلى المستشار حسين مصطفي، رئيس هيئة قضايا الدولة، كما أهدى المستشار حسين مصطفى درع الهيئة إلى رئيس الجامعة البريطانية الدكتور محمد لطفي.