بروتوكول تعاون بين «البترول» و«العدل» لدعم التقاضي الإلكتروني وميكنة المحاكم

يهدف لتشكيل القواعد المنظمة وتيسير وسرعة اجراء كافة المعاملات القانونية الإلكترونية بالمحاكم

بروتوكول تعاون بين «البترول» و«العدل» لدعم التقاضي الإلكتروني وميكنة المحاكم
نسمة بيومي

نسمة بيومي

5:59 م, الأثنين, 23 نوفمبر 20

وقّع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، على هامش مؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للتكنولوجيا (CAIRO ICT 2020) بروتوكول تعاون بين الوزارتين بشأن تنفيذ منظومة التقاضى الإلكترونى وميكنة جميع التعاملات الخاصة بالمحاكم الاقتصادية، حيث يأتي هذا البروتوكول ليُشكل القواعد المنظمة لتيسير وسرعة إجراء كل المعاملات القانونية الإلكترونية بهذه المحاكم.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عقب التوقيع، أن التحول الرقمى هو “مشروع دولة” تتلاحم فيه جهود كل القطاعات والمؤسسات وفقًا لرؤية واضحة تتبنّاها الدولة المصرية.

وقال وزير البترول إن هذه الرؤية تدعمها بشكل كامل القيادة السياسية وتمضي قدمًا في تطبيقها استكمالًا لخطوات بناء دولة مصرية حديثة وتنفيذًا لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأضاف الملا أن قطاع البترول كان سباقًا في تبنّي مبادرات فاعلة لتنفيذ مشروع التحول الرقمى من خلال مشروعه الطموح لتطوير وتحديث قطاع البترول.

وأوضح أن المشروع يعمل على تبنّي حلول تكنولوجية جديدة لدعم كفاءة صناعة البترول والغاز، وإنشاء نظام معلوماتي كفء لتيسير وسهولة تداول البيانات والربط بين الكيانات العاملة.

وقال إن ذلك المشروع يرفع كفاءة الأداء ويدعم سرعة وسلامة اتخاذ القرار، علاوة على تطبيق آليات حديثة في تسويق الفرص الاستثمارية بقطاع البترول والغاز تسهم في الإسراع بجذب الاستثمارات العالمية وزيادة تدفقها فى هذا القطاع.

وأكد الملا حرص وزارة البترول على بذل كل الجهود دعمًا للجهود المتميزة من وزارة العدل لإنجاح منظومة التقاضى الإلكترونى التي تعد خطوة مهمة وعصرية تواكب التطور العالمى والحداثة.