بروتوكول تعاون بين الإسكان وبنك التعمير لتحصيل القيم الإيجارية

بدور إبراهيم   وافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على إبرام بروتوكول تعاون مع بنك التعمير والإسكان. ويتضمن قيامه بالتحصيل الإلكترونى للقيم الإيجارية المستحقة لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى لما تم طر

بروتوكول تعاون بين الإسكان وبنك التعمير لتحصيل القيم الإيجارية
جريدة المال

المال - خاص

11:48 ص, الأحد, 25 ديسمبر 16

بدور إبراهيم
 
وافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على إبرام بروتوكول تعاون مع بنك التعمير والإسكان.

ويتضمن قيامه بالتحصيل الإلكترونى للقيم الإيجارية المستحقة لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى لما تم طرحه من وحدات بمحور الإيجار، وفقًا للمواعيد المقررة للتحصيل، فضلًا عن أي عدد آخر من الوحدات السكنية سيتم طرحها بمحور الإيجار.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. 

وأضاف أنه يتم إيداع ما يتم تحصيله من قيم إيجارية بحساب الصندوق بالبنك المركزى المصرى بصفة دورية، وفقًا للقواعد المقررة في هذا الشأن، وإتاحة الرابط الإلكترونى مع قواعد بيانات البنك بما يُمكن الصندوق من متابعة تحصيل القيم الإيجارية أولًا بأول، فضلًا عن قيامه بالتعاقد مع المُستأجرين نيابة عن الصندوق، مع تفويض البنك في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يمتنع عن تسديد الأقساط الإيجارية.

وقال الوزير إن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى أيضًا، وافق على بيع 48 وحدة سكنية (عمارتين) ضمن الوحدات الزائدة بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة سوهاج الجديدة، إلى اللجنة النقابية للعاملين بمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة سوهاج.

وأضاف «على أن تقوم اللجنة النقابية للعاملين بمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة سوهاج بسداد قيمة الوحدات بالسعر الذي تحدده لجنة تحديد الأسعار للوحدة، بالإضافة إلى 5% مصاريف صيانة».

جريدة المال

المال - خاص

11:48 ص, الأحد, 25 ديسمبر 16