بروتوكول تعاون بين «الأهلى» و«هولدى فارما للتسويق والتصدير» لدعم الـSMEs

لدعم الصيدليات والمراكز الطبية والمستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة التي تندرج تحت مظلة المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بروتوكول تعاون بين «الأهلى» و«هولدى فارما للتسويق والتصدير» لدعم الـSMEs
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

5:34 م, الأحد, 15 ديسمبر 19

وقَّع يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى ومحمد سعد عبدالصمد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة هولدي فارما للتسويق والتصدير بروتوكول تعاون يهدف إلى دعم الصيدليات والمراكز الطبية والمستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة التي تندرج تحت مظلة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

حضر التوقيع الدكتور أحمد حجازي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، وممدوح عافية رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وشريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة وفريقا عمل مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك وشركة هولدي فارما.

وعقب التوقيع صرح يحيي أبو الفتوح بأن البروتوكول يأتي ليؤكد التوجه الاستراتيجي للبنك في دعم وتنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في كل الأنشطة الاقتصادية مع التركيز بشكل خاص على الأنشطة التي تمس الاحتياجات الأساسية للمواطنين التي يأتي على رأسها مشروعات الرعاية الصحية.

وأوضح نائب رئيس البنك من خلال البروتوكول دراسة إمكانية توفير التمويل اللازم لشراء المستحضرات الدوائية والتجهيزات والمعدات الطبية والكيماويات التي توفرها شركة هولدي فارما للتسويق والتصدير، مع ضمان سرعة تنفيذ هذه المشروعات حيث تعد شركة هولدي فارما هي الذراع التسويقي والتجاري للشركة القابضة للأدوية والتي تتيح توفير التمويل اللازم لعملاء الشركة من الصيدليات والمراكز الطبية والمستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة بعد استيفاء الشروط المقررة.

وأشار إلى أن محفظة القروض الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة بالبنك بلغت نحو 64 مليار جنيه، موجهة لنحو 74 ألف مشروع والتي من المخطط زيادتها الى 100 مليار جنيه بنهاية العام القادم، ما يؤكد اهتمام البنك بملف تلك المشروعات، لما له من أثر إيجابي على تنفيذ خطط الدولة للتنمية وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأعرب أحمد حجازي عن سعادته بالتعاون مع البنك الأهلي المصري أكبر المؤسسات المالية في مصر، واكثرها دعما للمشروعات التي تمس بشكل مباشر احتياجات المواطن المصري وعلى رأسها الصناعات الدوائية، والتي تمنحها الدولة اهتماما كبيرا خاصة في ضوء خطط التنمية وما تتضمنه رؤية مصر 2030 من دعم الرعاية الصحية وتقديم افضل الخدمات الطبية للمواطن المصري، وهو ما دفع الشركة القابضة للأدوية لوضع وتنفيذ خطة طموحة لتطوير شركات الادوية التابعة لها.

كما أكد ممدوح عافية دعم البنك المستمر لمشروعات الرعاية الصحية من خلال توفير مجموعة من البرامج التمويلية الميسرة التي تلبي احتياجات تلك المشروعات والأنشطة المرتبطة به وفقا ومقوماتها واحتياجاتها التمويلية.

لافتا إلى ان البنك يراعى الطبيعة الخاصة لأي من المشروعات التي يقوم بتمويلها ومنها المشروعات الطبية؛ حيث تتم إتاحة التمويل بإجراءات سهلة ومبسطة تتناسب مع احتياجاتها وبما يضمن جودة الخدمة وسرعة اتخاذ القرار.

من جانبه، أفاد محمد سعد عبد الصمد أن البروتوكول يعزز التزام الشركة القابضة وشركاتها التابعة بتقديم أفضل المنتجات والخدمات الطبية لعملائها من الصيدليات والمستشفيات والمراكز الطبية ومراكز الأشعة ومعامل التحاليل.

وبلغ عدد الصيدليات المتعاملة مع الشركات التابعة للشركة القابضة حوالي 30 ألف صيدلية في حين بلغت مبيعات شركة الجمهورية التابعة للشركة القابضة من المعدات والتجهيزات الطبية 4.2 مليار جنيه.

كما تهدف الشركة الى التوسع في نشاطها بالتعاون مع البنك الأهلي المصري حيث ترشح الشركة كافة الجهات والمشروعات الطبية المطلوب تمويلها بهدف دراسة طلبات التمويل على أن تتولى الشركة توفير إحتياجات تلك المشروعات من المستحضرات الطبية والكيماوية والتجهيزات والمعدات الطبية.