بروتوكول بين «بيزنس بلس الإماراتية» و«صروح العراقية» و«إكسبو لاين المصرية» لتنظيم 10 معارض بالعراق

خلال السنوات الخمس المقبلة

بروتوكول بين «بيزنس بلس الإماراتية» و«صروح العراقية» و«إكسبو لاين المصرية» لتنظيم 10 معارض بالعراق
محمد ريحان

محمد ريحان

6:32 م, الأربعاء, 22 نوفمبر 23

وقعت شركتا بيزنس بلس الإماراتية وإكسبو لاين المصرية بروتوكول تعاون مع شركة صروح العراقية، بهدف تنظيم 10 معارض كبرى في العراق خلال السنوات الخمس المقبلة.

قال المهندس أشرف الهواري المدير التجاري لشركة بيزنس بلس الإماراتية في تصريحات لـ”المال”، إن هذا التكاتف بين الكيانات الثلاثة سيعمل علي تنظيم معارض كبرى وقوية داخل السوق العراقية بما يضمن جذب كبرى الشركات والمستثمرين من الدول المختلفة للمشاركة في هذه المعارض، بما يدعم تنشيط التبادل التجاري والاستثماري المشترك.

وأشار إلى أنه تم توقيع هذا البروتوكول صباح اليوم على هامش معرض البناء الدولي بالعراق الذي انطلقت فعالياته اليوم بمشاركة 24 شركة مصرية.

وتابع الهواري : ان هذا التعاون يهدف إلى تعزيز قدرات الشركات الثلاثة في مجال تنظيم المعارض والفعاليات التجارية، وتسهيل تواصل المصدرين والمستثمرين في الدول المختلفة مع نظرائهم في العراق.

كما سيدعم بروتوكول التعاون توفير المنصات والبنية التحتية اللازمة لتنظيم هذه المعارض، فضلا عن تقديم الدعم اللوجستي والتسويقي.

واستطرد أنه سيتم وضع خطط مفصلة للفعاليات والبرامج المصاحبة للمعارض، سيتم توفير البنية التحتية اللازمة والتسهيلات للشركات المشاركة، وسيتم استقطاب عدد كبير من العارضين والزوار المحتملين من القطاعين العام والخاص.

وقال إن السوق العراقية بها فرص كبيرة خلال الوقت الحالي ما يجعلها محل انظار العديد من الشركات التي ترغب في زيادة صادراتها من ناحية او تنفيذ مشروعات بنية تحتية من ناحية اخري.

وأكد الهواري أن المعارض وسيلة فعالة في تعزيز التجارة وتبادل الخبرات بين الشركات والمستثمرين في الدول المختلفة.

وتعتبر هذه الخطوة فرصة هامة لتعزيز الاستثمارات وتطوير الاقتصاد في العراق، وتعكس رغبة الشركات في تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية، كما تعزز هذه الشراكة الثلاثية الروابط الاقتصادية والتجارية بين العراق والإمارات ومصر، وتدعم مكانة البلدان الثلاث كمراكز اقتصادية رئيسية في المنطقة.

ويعد هذا التوقيع بروتوكولًا بارزًا يعزز الفرص الاقتصادية ويدعم التعاون الاقتصادي والتجاري بين الشركات العراقية والإماراتية والمصرية، من المتوقع أن يسهم هذا التعاون في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة في العراق، وفي تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات بين الدول المشاركة.

ومن الجدير بالذكر انه قد انطلقت صباح اليوم فعاليات معرض « بيلد عراق» في بغداد بمشاركة 24 شركة مصرية، والذي يستمر في الفترة من 22 الي 24 نوفمبر الحالي.