"برنامج الغذاء" العالمي: ملتزمون بتعزيز الشراكة مع مصر

أوضح ممثل برنامج الغذاء العالمي أن محافظة مطروح تعد من أوليات خطة البرنامج، حيث أنه يوجد بها العديد من المشروعات التي يقوم بها البرنامج خلال الأعوام القادمة.

"برنامج الغذاء" العالمي: ملتزمون بتعزيز الشراكة مع مصر
معتز محمود

معتز محمود

3:15 ص, الأحد, 2 يونيو 19

أكد د منجستاب هايلي، ممثل برنامج الغذاء العالمي بمصر، التزام المنظمة بتعزيز الشراكة مع مصر.

جاء ذلك في بيان لمحافظة مطروح، عقب لقاء جمع هايلي السبت، باللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح .

واستهل هايلي ممثل برنامج الغذاء العالمي بمصر حديثة بشكر اللواء مجدي الغرابلي علي حفاوة الاستقبال.

وأوضح أنه البرنامج أصبح يدرس أوليات الحكومة المصرية والتي أثبتت قوتها خلال الفترة السابقة.

وأشار إلى أن البرنامج قام بدراسة جميع الاستراتيجات والاتجاهات بمصر وآخرها (مصر 2030 ) وتم دراسة أوليات الحكومة والتي تتمثل في عدة مجالات منها: التنمية الاجتماعية واللاجئين ودعم صغار المزارعين والبدو في الصحراء و المدارس المجتمعية.

برنامج الغذاء العالمي: ملتزمون بتعزيز الشراكة مع مصر

وشدد هايلي، على أهمية مصر في الشرق الأوسط وإفريقيا حيث قام “ديفيد بيزلى”، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمى بزيارة مصر في شهر مارس ومقابلته للرئيس عبد الفتاح السيسي وتم اعتماد خطة 2019 ولمدة خمس سنوات تنفيذ أولوياتها التنموية في إطار رؤية مصر 2030.

وأكد الالتزام بتعزيز الشراكة مع الدولة في هذا الإطار، خاصةً فيما يتعلق بتحقيق الأمن الغذائي، ودعم صغار المزارعين.

وأشار إلى دعم البرنامج الوطني للتغذية المدرسية، مؤكدا أنه يعد أحد أنجح المشروعات التي تنفذها وكالات الأمم المتحدة المتخصصة في مصر، باعتباره يحقق الأمن الغذائي والصحي للطلاب، علاوة على أبعاده الاجتماعية والاقتصادية وتشغيل الشباب و تقوية دور المرأة في المجتمع.

مطروح من أولويات خطة برنامج الغذاء العالمي

وأوضح ممثل برنامج الغذاء العالمي أن محافظة مطروح تعد من أوليات خطة البرنامج، حيث أنه يوجد بها العديد من المشروعات التي يقوم بها البرنامج خلال الأعوام القادمة.

وأشار إلى أن شركة شل العالمية وقعت تعاون مع البرنامج لدعم المدارس المجتمعية بمحافظة مطروح.

وبدوره وجه اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، المهندس حسين السنيني، وكيل أول وزارة الزراعة بمطروح بالتنسيق مع البرنامج لتجهيز الزيارات الميدانية لفريق العمل وعمل دراسة شاملة لخطة البرنامج داخل المحافظة.

وفي نهاية اللقاء قام اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح بتقديم درع المحافظة لـ”منجستاب هايلي”، ممثل برنامج الغذاء العالمي تقديرا لمجهودات برنامج الغذاء العالمي بالمحافظة.