برلمان الشباب بمطروح يناقش مشكلات التعليم العام

التطرق خلال برلمان الشباب إلى العمل على تأهيل وتدريب معلمى مدارس اللغات

برلمان الشباب بمطروح يناقش مشكلات التعليم العام
معتز محمود

معتز محمود

12:00 ص, الجمعة, 30 أغسطس 19

ناقش برلمان الشباب بمطروح بحضور اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، عددا من القضايا والمشكلات الخاصة بقطاع التعليم بهدف الارتقاء به والتيسير على الطلاب وتحقيق النهضة التعليمية المنشودة لمواكبة خطوات التنمية الشاملة بالمحافظة باعتبار التعليم اهم القطاعات التى تبنى عليها.

ووجه اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح فى قطاع التعليم العام، بمراجعة صيانة بوابة مدرسة الأمل للصم والبكم بالكيلو 4 مع تطوير الملعب بما يلائم الحاجة الخاصة لهؤلاء الطلاب، وذلك ردا على استجواب لوكيل وزارة التربية والتعليم الذى أوضح اهتمام المحافظة ورعاية الطلاب ودخولها الصيانة هذا العام، مع التأكيد على دمجهم بالمجتمع.

كذلك تم العمل هذا العام على فتح مزيد من فصول رياض الأطفال لاستيعاب الأطفال بمطروح من سن 5 سنوات ، ردا على ارتفاع كثافة قاعات رياض الأطفال.

وكذلك التنسيق مع هيئة الابنية التعليمة فى التوسعات الجديدة للمدارس والحرص على سلامة الطلاب ومراعاة بُعد خزانات المياه عن فناء المدارس ومراجعة تطهيرها، وذلك ردا على استجواب بوجود خزان وسط فناء اتحدى المدارس بعد اعمال التوسعات.

وتم التطرق خلال برلمان الشباب إلى العمل على تأهيل وتدريب معلمى مدارس اللغات، خاصة بالتعليم الثانوى مع اختيارهم من خلال خبراء متخصصين بوزارة التربية والتعليم، إضافة الى وصول الكتب المدرسية و تم توزيعها على الادارات ،وتصل المكدارس بعد الانتهاء من مرحلة الصيانة حفاظا على نظافة ومظهر الكتاب .

وأكد محافظ مطروح خلال الجلسة العمل على النهوض بالوجبة المدرسية وجودة المنتج الغذائي للطلاب مع ترشيح اعضاء من البرلمان لمراجعة الوجبة يوميا خلال العام الدراسى .

وأكد الغرابلى اهتمام المحافظة بقطاع التعليم وتقديم كل الدعم والذى انعكس على نتائج هذا العام بنسبة نجاح فى الثانوية العامة يفوق 17 % عن العام السابق، إضافة الى القوافل والمراكز التعليمة المجانية للطلاب ، وحصول 15 مدرسة على شهادة جودة التعليم لأول مرة بمطروح.