برلماني يطالب وزراء الإسكان والصحة والبيئة بإنقاذ بحيرة التمساح

اجتماع اللجنة التنسيقية اليوم لمناقشة قانون "حماية البحيرات والثروة السمكية"

برلماني يطالب وزراء الإسكان والصحة والبيئة بإنقاذ بحيرة التمساح
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:29 م, الثلاثاء, 4 فبراير 20

طالب النائب عبد الحميد كمال عضو البرلمان عن محافظة السويس، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي ممثلة في وزراء الإسكان والصحة والبيئة بالتدخل الفوري لإنقاذ بحيرة التمساح من كارثة تدفق مياه الصرف بها.

وتقدم النائب اليوم ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيه طلبه إلى الوزراء الثلاثة حول كارثة تدفق مياه الصرف على بحيرة التمساح .

بيان عاجل لإنقاذ بحيرة التمساح

جاء في بيان النائب أن تدفق مياه الصرف الصحي الخام ( مجاري بدون معالجة ) على بحيرة التمساح فى منطقة فايد وبالقرب من حلقة الأسماك وتواجد تجمع الصيدين، يهدد المنطقة بكارثة بيئية ومخاطر على الصحة العامة كما هو موضح بالصور الفوتوغرافية المرفقة .

وتابع، فضلاً عن تأثر ذلك على الأسماك والكائنات البحرية، يؤكد سكان المنطقة وجود خط انحدار صرف من محطة الصرف الصحي بمنطقة فنارة.

وأضاف النائب استنادا وإعمالاً لنص المادة (134 ) من الدستور والماده ( 197) من اللائحة الداخلية.

تلوث البحيرة يضر بالصحة العامة والثروة السمكية

وطالب البرلماني بسرعة التدخل حفاظاً على الصحة العامة وحماية المواطنين والثروة السمكية وعدم تلوث البحيرات ومواردها لطبيعية، وللأسف يحدث ذلك في الوقت الذي به توجيهات من القياد السياسية بتطهير البحيرات من التلوث حفاظاً على ثروات بلادنا الطبيعية والصحة العامة.

يشار إلى أن لجنة الزراعة في البرلمان تعقد اليوم الثلاثاء، أولى اجتماعات اللجنة التنسيقية التى شكلتها بين الجهات المعنية لحسم لمواد الخلافية داخل مشروع قانون “حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية” للتوافق حول النقاط الخلافية بمشروع القانون، وأبرزها قيمة الرسوم وضم اتحاد الأسماك ضمن تشكيل جهاز تنمية البحيرات .

ومن المقرر أن يحضر اجتماع اللجنة التنسيقية اليوم، ممثلين عن الصيادين واتحاد الأسماك ومستشار وزير العدل ووكيل لجنة الزراعة والري دون حضور باقي النواب.