برلماني يطالب بدعم حملات «الصحة» لمواجهة ظاهرة الانتحار

أكد النائب سلامة الجوهري، نائب رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، أهمية الخطوات التى اتخذتها وزارة الصحة فى ملف الصحة النفسية ومواجهة الانتحار، والتى تمثل آخرها فى إطلاق حملة "حياتك تستاهل تتعاش" فى إطار مواجهة

برلماني يطالب بدعم حملات «الصحة»  لمواجهة ظاهرة الانتحار
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:05 م, الخميس, 2 مايو 19

أكد النائب سلامة الجوهري، نائب رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، أهمية الخطوات التى اتخذتها وزارة الصحة فى ملف الصحة النفسية ومواجهة الانتحار، والتى تمثل آخرها فى إطلاق حملة “حياتك تستاهل تتعاش” فى إطار مواجهة حالات الانتحار .
وأضاف أن انطلاق الحملة سيكون بداية للتوعية بأهمية الصحة النفسية، ومتابعة الحالات التى تعانى من المشكلات التى قد تصل بهم إلى حد التفكير فى الانتحار .
وأشار إلى أن أهمية الحملة تتمثل فيما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة من ارتفاع معدلات الحالات المصابة بأمراض نفسية فى الفترة الأخيرة.

ولفت إلى أن الاهتمام بملف الصحة النفسية ونشر التوعية بها بين أفراد الشعب، من أهم الأهداف التى تحتاج الحكومة إلى العمل عليها لتأثيراتها المختلفة على كل جوانب الحياة .
وتابع :”انطلاق الحملة من مترو الأنفاق بعد ما شهدناه من حالات انتحار فى الفترات الأخيرة، أمر مهم لا يستدعى الانتقاد أبدا، خاصة أن الشخص المصاب بالاكتئاب، والذى يقبل على الانتحار قد يكون فى أمس الحاجة لمساعدة شخص آخر.
وأكد أن الكثير من الحالات المقبلة على الانتحار قد تتراجع إذا تم تقديم يد المساعدة الطبية لها بشكل صحيح، خاصة أن هؤلاء المرضى قد لا يجدون من يسمعهم فى كثير من الأحيان.

وطالب “الجوهري” بدعم التوجه الذى تتبعه وزارة الصحة حاليا بالاهتمام بملف الصحة النفسية والإدمان وتحديدًا من قبل مختلف المؤسسسات والجهات بالأخص الإعلام.

ولفت إلى أن هذه الحملات يجب أن تمتد إلى جميع مناطق مصر ولا تقتصر على محافظة أو مكان معين .
كما طالب بأهمية أن تتضمن المناهج التعليمية مزيدا من التركيز على الصحة النفسية، والتوعية للطلاب بطبيعة الأمراض النفسية التى يمكن أن يتعرض إليها أى شخص، وإمكانية العلاج منها، وكذلك كيفية التعامل معها بنوع من الرحمة والإنسانية .