برلماني يطالب بتفعيل برنامج القراءات الموحد للقضاء على مشاكل فواتير الكهرباء

تقدم النائب محمد دويك ببيان عاجل موجه إلى الدكتور على عبد العال لتوجيهه إلى الحكومة للحد من ارتفاع فواتير الكهرباء على المواطنين

برلماني يطالب بتفعيل برنامج القراءات الموحد للقضاء على مشاكل فواتير الكهرباء
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:02 م, الأربعاء, 10 أبريل 19

طالب اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب، عن محافظة قنا عن حزب حماة الوطن، وزارة الكهرباء بسرعة تفعيل برنامج القراءات الموحد، الذي من شأنه تسجيل قراءات استهلاك فواتير الكهرباء بدقة عالية؛ للوصول إلى فاتورة سلمية وأكثر دقة حول استهلاك المواطنين من الكهرباء، والقضاء على القراءات الوهمية التى تحمل المواطنين مبالغ طائلة.

وتقدم النائب ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الدكتور محمد شاكر، حول معاناة المواطنين من ارتفاع قيمة فواتير استهلاك الكهرباء بصورة مبالغ فيها لا تتناسب مع حجم استهلاكهم الحقيقي.

وذكر البيان العاجل: “أنه تلقى مئات الشكاوى من أبناء محافظة من مختلف قراها ونجوعها ومراكزها، يصرخون فيها من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء بطريقة جنونية خاصةً مع استخدامهم نفس كمية الاستهلاك خلال الشهور السابقة”.

ولفت إلى أن أحد المواطنين تفاجأ ارتفاع قيمة استهلاكه خلال الشهر الجاري إلى 4 آلاف جنيه، في الوقت الذي كان فيه يدفع مبلغا لايتجاوز الـ 200 جنيه في الشهور السابقة.

وشدد الدويك على ضرورة قيام وزارة الكهرباء بالتوصل إلى حلول عاجلة لمشكلة ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء، والتوصل إلى حلول مُرضية للمواطنين.