برلماني يطالب بتطوير «قطاع الأعمال».. والوزير: الخطة جاهزة بـ 7 استراتيجيات

بجانب توضيح الاستراتيجية والسياسة العامة للوزارة

برلماني يطالب بتطوير «قطاع الأعمال».. والوزير: الخطة جاهزة بـ 7 استراتيجيات
ياسمين فواز

ياسمين فواز

7:08 م, الأحد, 12 فبراير 23

طالب النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بخطة وزارة قطاع الأعمال ورؤيتها لتطوير الوزارة بجانب توضيح الاستراتيجية والسياسة العامة للوزارة ، موضحا أن أهمية هذه الوزارة واضحة في خدمة جميع القطاعات .

وقال قريطم إن وزارة قطاع الأعمال في الستينيات كانت عصب الصناعة المصري لتوطين الصناعة، طالبا بضرورة توضيح الخطة العامة للوزارة حتى تكون الصناعة المصرية رائدة في كافة المجالات وتنافس الصناعات العالمية .

وشدد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب على أن المشكلة التي تواجهنا تتمثل في الموظفين والإداريين الدين ليس لديهم أي تعامل واضح يواكب السياس العلمية والعملية للمستثمرين .

وأفاد قريطم بأنه تقدم بمشروع قانون الصناعة الموحد لمجلس النواب والذي بدوره تم إحالته للجان المختصة لدراسته، مقدما الشكر لرئيس اللجنة المهندس معتز محمود والمهندس أشرف رشاد زعيم الأغلبية بأفكارهم الإيجابية وخروج هذا القانون للنور ، مشددا على ضرورة المصارحة والمكاشفة والشفافية .

وأوضح أن وزارة قطاع الأعمال ونواب البرلمان طريقنا واتجاهنا في اتجاه واحد من اجل الوطن والمواطن وعلينا ان نضع امام اعيننا المصارحة والمكاشفة

وقال وزير قطاع الاعمال: سيتم تسليم اللجنة نسخة من رؤية الوزارة للتطوير موضحا أن هناك 7 استراتيجيات لـ 7 شركات كما أنه تم عمل محفظة استثمارية وفايلات باللغة العربية والإنجليزية وصندوق دعم الشركات .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود أثناء مناقشة إستراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام فيما يخص نتائج تنفيذ أعمال تطوير الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج، بحضور المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام .