برلماني يطالب بتشديد الرقابة على مشاهد المخدرات والقتل بالسينما

وقال عضو البرلمان: نحن ندعم الفكر والإبداع ولكن الفكر والإبداع يمكن أن يحدث في مشاهد تخدم المجتمع

برلماني يطالب بتشديد الرقابة على مشاهد المخدرات والقتل بالسينما
ياسمين فواز

ياسمين فواز

8:35 م, الثلاثاء, 14 يوليو 20

طالب النائب مصطفى الكمار، عضو عن دائرة شبين القناطر، جميع الجهات الرقابية المسئولة في مصر بضرورة تشديد الرقابة على مشاهد المخدرات والقتل وغيرها من المشاهد التي تؤثر سلبًا على النشء والشباب، كما حدث في العديد من الوقائع التي حدثت بها وقائع كارثية بسبب تلك المشاهد في الأفلام.

وقال عضو البرلمان: “نحن ندعم الفكر والإبداع ولكن الفكر والإبداع يمكن أن يحدث في مشاهد تخدم المجتمع، وتعزز الثقافة المصرية، وخلق أمثلة جيدة يُحتذى بها في الشارع المصري بين أوساط الشباب، بدلًا من الأمثلة التي أضرّت كثيرًا ونقرأ حوادث تقليد لها يوميًّا”.

وأكد نائب البرلمان أهمية توفير مناخ مناسب لحرية التعبير والإبداع في جميع المجالات، ومن بينها السينما، ولكن من الضروري أيضًا الحرص على عدم تقديم مشاهد تضر بسلوكيات الأفراد في المجتمع؛ لما شاهدناه من تأثير كبير للمسلسلات والأفلام على الشباب وسلوكياتهم.

وتابع نائب شبين القناطر: “يمكننا تقديم سينما نظيفة تخدم المجتمع وتخلق أمثلة وأبطالًا تكون قدوة للشباب، كما شاهدنا في مسلسل الاختيار الذي خلّد بطولات القوات المسلحة وما كان له من تأثير إيجابي على أوساط الشارع المصري. مضيفًا “مشاهد القتل والمخدرات ليس بها أي إبداع، بل هي إسفاف، خاصة أن السينما أخرجتهم في كثير من الأفلام من حيز المتّهمين إلى حيز الأبطال، أو تناول الموضوع بشكل كوميدي”.