برلماني يطالب بانتداب خبراء خطوط لضمان حيادية نتائج تظلمات الثانوية العامة

وطالب النائب بمعرفة الاجراءات التى تمت بشأن حالات الغش التى حدثت فى امتحانات الثانوية العامة ؟

برلماني يطالب بانتداب خبراء خطوط لضمان حيادية نتائج تظلمات الثانوية العامة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:21 م, الخميس, 15 أغسطس 24

تقدم المهندس إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، بسؤال موجه الى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن تظلمات طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحان الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2023 / 2024 والتى بدات الخميس 8 أغسطس.

وأشار منصور الى ورود شكاوى من بعض الطلبة والطالبات بانهم فوجئوا اثناء عمل اجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 11 /8 / 2024 ، بان الاوراق التى تم الاطلاع عليها ليست أوراقهم.

وتساءل منصور ” ما هى الاجراءات التى تضمن حيادية نتائج التظلمات ؟ وما هى الاجراءات التى تتم لمنع الخطا فى تغيير الاوراق بين الطلبة سواء عن قصد او غير قصد ؟ وكيف حدث هذا الخطا ؟ ” ، مطالبا بحتمية انتداب خبراء خطوط فى حضور الطلبة لاستبيان الحقيقة.

واستنكر منصور في تصريحات له اليوم ، كيف لطالبة متفوقة كل السنوات من الاعدادية الى الصف الثانى الثانوى وبعضهم كان من اوائل المحافظة وحصلوا على مجموع اخر 3 سنوات من 93 الى 98 % ان يحصلوا فجاة على مجموع 43 % فى الثانوية العامة ؟ هل هو تكرار لفتاة صفر الثانوية ؟

وكذلك طالب النائب بمعرفة الاجراءات التى تمت بشأن حالات الغش التى حدثت فى امتحانات الثانوية العامة؟
و اشار النائب الى ان بعض المدارس بمدينة الصالحية فى الشرقية تواردت الانباء عن ان مئات الطلبة فى تلك المدرسة حصلوا على 90 % واكثر ، ومئات الطلبة حصلوا على نسبة اعلى من 90 % بمدرسة دكرنس بالدقهلية ، وطالب منصور بموافاته ببيانات الطلبة فى هذه المدارس ومتى تم نقلهم الى تلك المدارس؟.

ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:21 م, الخميس, 15 أغسطس 24