برلماني يطالب باستثمار أموال الأوقاف

ياسمين فواز تقدّم النائب إيهاب الخولي، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بسؤال لرئيس الوزراء ووزير الأوقاف حول حجم ممتلكات هيئة الأوقاف المصرية التابعة لوزراة الأوقاف.  وشدد الخولي، على معرفة حجم أراضى وعقارات وأموال الهيئة داخل مصر وخارجها، مطالبًا بضرورة الكشف عن كيفية إدارتها ومعرفة ع

برلماني يطالب باستثمار أموال الأوقاف
جريدة المال

المال - خاص

3:08 م, السبت, 24 ديسمبر 16

ياسمين فواز

تقدّم النائب إيهاب الخولي، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، بسؤال لرئيس الوزراء ووزير الأوقاف حول حجم ممتلكات هيئة الأوقاف المصرية التابعة لوزراة الأوقاف. 

وشدد الخولي، على معرفة حجم أراضى وعقارات وأموال الهيئة داخل مصر وخارجها، مطالبًا بضرورة الكشف عن كيفية إدارتها ومعرفة عائداتها، حتى يتثنى للدولة الاستفادة منها بما يصب فى مصلحة المواطن.

وأشار الخولى، إلى قرار رئيس الجمهورية رقم 300 لسنة 2016، بتشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، لحصر أملاك الاوقاف المصرية.

ولفت إلى أن القرار نص على إعداد تقارير تتضمن المشاكل والمعوقات التى أدت إلي الاستيلاء على هذه الأراضي، واقتراح حلول للحيلولة دون تكرارها مستقبلاً.

وشدد الخولي علي ضرورة أن لاتعتمد الدولة في تنمية مواردها علي أسلوب زيادة الضرائب علي المواطنين، فى الوقت الذى يمكنها استثمار هذه الممتلكات والاستفادة من عائدها فى إقامة مشروعات، وتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة الإنتاج.

جريدة المال

المال - خاص

3:08 م, السبت, 24 ديسمبر 16