برلماني يحذر من انتشار بروتوكولات علاج كورونا غير معتمدة عبر مواقع التواصل

لتأثيرها علي صحة المواطنين

برلماني يحذر من انتشار بروتوكولات علاج كورونا غير معتمدة عبر مواقع التواصل
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:19 م, الثلاثاء, 13 أبريل 21

حذر عبد الباسط الشرقاوى، عضو البرلمان، من انتشار بروتوكولات علاج فيروس كورونا عبر مواقع التواصل الاجتماعى غير المعتمدة، ما يشكل خطرا على الصحة العامة، لا سيما أن لكل جسم طبيعة خاصة فى التعامل مع الفيروس وفقا للتاريخ المرضى والسن، وإن كان المريض مصابًا بأمراض مزمنة من عدمه.

وناشد عضو البرلمان المواطنين عدم الانسياق خلف ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل خاصة فيما يخص الصحة، وأن يتم الاعتماد على القنوات الرسمية فى الحصول على المعلومة كاملة، مشيدا بجهود وزارة الصحة فى هذا الصدد، وتوفير كافة البيانات والمعلومات عبر موقعها الرسمى.

وأكد الشرقاوى، أن هذه البروتوكولات تشكل خطورة على الصحة العامة، لأنها لا تراعى الطبيعة الخاصة لكل مريض، وتعتمد على تجارب البعض التى قد لا تفيد اخرين أو لا تتناسب معهم، ولهذا يجب التصدى بقوة لهذه الحالة المنتشرة عبر مواقع التواصل والتى قد تكون سببا فى تفضى الفيروس بين المواطنين.

وطالب عضو البرلمان، تدشين المزيد من حملات التوعية للمواطنين بشأن بروتوكولات العلاج، وكل ما يثار بشأن فيروس كورونا والعزل المنزلى وبروتوكول العلاج، وهل الأدوية يمكن أن يأخذها جميع المصابين أي كان تاريخهم المرضى.