برلماني يتقدم ببيان عاجل للحكومة بشأن سقوط حاويات اللحوم من السفينة وادي الريان

بعد أن غادرت أمس ميناء الدخيلة

برلماني يتقدم ببيان عاجل للحكومة بشأن سقوط حاويات اللحوم من السفينة وادي الريان
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:40 م, الأربعاء, 15 ديسمبر 21

في تطور جديد لأزمة الحاويات التي سقطت بالبحر المتوسط وتم إلقاؤها إلى شواطئ الإسكندرية، كشف محمود قاسم عضو مجلس النواب عن تقدمه ببيان عاجل للحكومة بشأن تلك الحادثة والتي أدت إلى سقوط لحوم استرالية بشواطئ المدينة، والتي غادرت مساء أمس الأحد لميناء الدخيلة بعد تفريغ الحاويات التالفة وإعادة تستيفها .

وأوضح قاسم أنه ترتب على تلك الحادث رائحة كريهة، انتشرت في ربوع المدينة لعدة أيام، وخاصة بمنطقة الكورنيش، مؤكدا على أن الحادث لا يمكن أن يمر مرور الكرام.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن سقوط الحاويات التي وصلت إلى ثلاث حاويات، أدت إلى تلويث مياه البحر وتعطيل حركة الصيد والسياحة، ونفور زائري الإسكندرية منها بسبب الرائحة الكريهة مما تسبب في اغلاق للعديد من المنشآت السياحية .

وطالب بضرورة توضيح إذا ما تم تسريب بعض منتجات هذه الحاوية لمدينة الإسكندرية، بالاضافة إلى دور المتابعة الدورية في اكتشاف سقوط هذه الحاوية من على السفن، و آلية وطبيعة عمل الموانئ البحرية في النوات ومدي إستعداد المستفيدين بالنقل من جاهزية المراكب وطبيعة تأمين حدوث مثل هذه المشكلات .

كانت قد لاقت 3 حاويات سقوطها من على ظهر السفينة وادي الريان التابعة لشركة الملاحة الوطنية، بالاضافة إلى إتلاف ما يزيد عن 25 حاوية، معظمها كانت مشحونة باللحوم الإسترالي، وذلك نتيجة نوة قاسم الأسبوع الماضي.

وفي نفس السياق أعلنت هيئات مسئولة عن الأرصاد تحذيرا مساء اليوم للسفن التي تبحر البحر المتوسط، والتي تستهدف موانئ دمياط والإسكندرية والدخيلة من عاصفة متوقعة من المتوقع أن تكون الأصعب خلال الأيام الأخيرة وذلك بدءا من يوم الجمعة المقبلة.

وبالرغم من زيادة سرعة الرياح اليوم الأربعاء، فلم تغلق أي من الموانئ المصرية حركة الملاحة، خاصة ميناء الإسكندرية الأكثر تعرضا للنوات، بسبب وجوده على البحر المفتوح.