برلماني لرئيسة «إعلام النواب»: أزماتنا تحل بمواجهة الفكر بالفكر وليس بالتهديد

عقب انتقادها لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية

برلماني لرئيسة «إعلام النواب»: أزماتنا تحل بمواجهة الفكر بالفكر وليس بالتهديد
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:10 م, الأحد, 26 ديسمبر 21

اعترض النائب إيهاب الطماوي وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب على ما قالته درية شرف الدين رئيسة لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب خلال الجلسة العامة أثناء مناقشة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، والتي أكدت فيها أن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية شبه معطل وبه مجموعة من الموظفين ولا يوجد له فى المحافظات فروع أو أى رقابة على المصنفات” .

ورفض الطماوي كلامها قائلا ” أرفض ما صرحت به النائبة درية شرف الدين حيث قالت ” المسألة أصبحت سداح مداح ،وقالت إن المصرح لهم بمباشره هذا العمل جهاز الرقابة على المصنفات ، غير مؤهلين للحكم الفني فرأينا أن أعضاء النقابات مؤهلين أكثر لممارسة ذلك “..

وأضاف الطماوي أنه يجب عدم إطلاق أحكام دون التأكد منها ، والمشكلة ليست ضبطية قضائية .

وتابع الطماوي :”الضبطية القضائية مش حتقدر تعالج المشكلة التي تواجه الناس علي اليوتيوب” ، مشددا علي أن الدول الشقيقة مازالت شقيقة وهذا حقهم وليس من حقنا التدخل في ذوقهم العام وبإقامة مثل تلك الفعاليات لا يسعون إلى النيل من تاريخ مصر الثقافي بدليل إقامتهم فعاليات أخرى تحيى فن الزمن الجميل.

واختتم حديثه بأنه من الضروري أن نواجه أنفسنا بأن مواجهة الفكر بالفكر وليس بالضبطية القضائية نعمل عليىرقي الفن والعودة إلى الترابط الأسري وليس بالتهديد والتجريم وبطرح أفكار تواكب الجمهورية الجديدة.