برلماني عن كلمة السيسي في الصين: تعكس نجاح مصر في الاقتصاد العالمي

الرئيس اهتم في كلمته بالتأكيد على مكانة مصر، ونجاح تجربتها التي انطلقت عقب الأحداث العصيبة التي شهدتها الساحة المصرية

برلماني عن كلمة السيسي في الصين: تعكس نجاح مصر في الاقتصاد العالمي
ياسمين فواز

ياسمين فواز

6:46 م, السبت, 27 أبريل 19

أشاد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، بالكلمة التي ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال مشاركته في أعمال قمة مبادرة الحزام والطريق، بحضور الرئيس الصيني وعدد من رؤساء الدول والحكومات.

وأكد في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الرئيس اهتم في كلمته بالتأكيد على مكانة مصر، ونجاح تجربتها التي انطلقت عقب الأحداث العصيبة التي شهدتها الساحة المصرية، وهو ما تحققت معها النتائج الطيبة التي أذهلت القوى الاقتصادية في العالم.

وأشار إلى إنشاء المشروعات القومية الكبرى التي كانت لها الكلمة العليا في العودة بقوة للاقتصاد القومي.

وأضاف أن كلمة الرئيس كشفت عن طبيعة المشروعات العملاقة التي تنفذها مصر حاليا وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس.

ولفت إلى أن هذا يعكس تغير الاستراتيجية والنظرة التى توليها القيادة السياسية في مصر حاليا من خلال استثمار الموقع الجغرافي الاستثنائي لقناة السويس.

وأشار النائب إلى أن الرئيس، أكد خلال مبادرة الحزام أمام رؤساء الدول حقيقة العلاقة الوطيدة بين تطوير البنية الأساسية، وتحقيق التنمية الشاملة للدول أعضاء المبادرة.

وأوضح أن عرض الرئيس للتجربة المصرية الوطنية وعلاقتها بمحيطها الإقليمي والدولي، وارتباطها بمبادرة الحزام والطريق، يؤكد على مكانة مصر العظيمة ليس في المنطقة فقط، وإنما بين دول العالم.

وتابع أن استعراض الرئيس السيسي للتجربة المصرية، يؤكد أن مصر شعبا وحكومة تسير في الطريق الصحيح.

كما شدد على أن الكثير من المجالات التي اهتم بها الرئيس ستحقق التنمية الشاملة والمأمولة التي ستغير من أحوال الاقتصاد القومي.

وقال النائب: “السيسي عرض الخطة المصرية التي جعلت من مصر مركزاً إقليمياً للطاقة عبر تعظيم الاستفادة من موقعها الجغرافي، بالإضافة إلى الاكتشافات المتنامية في مجال البترول والغاز، الدليل القاطع أمام المشككين بأن قطاع الطاقة أمامه المزيد من الفرص الواعدة للنمو والتعافي الاقتصادي”.