برلماني : خزانة الدولة تصرف أرباحا لشركات قطاع أعمال خاسرة

وأضاف عند تعليق أحد الحضور بأنھم یحصلون على حوافز أكد مرة أخرى أنھا أرباح، وذلك أثناء الندوة التي عقدھا المركز المصري للدراسات الاقتصادیة بتاریخ 19 مارس 2019 بعنوان "السیاسة المالیة العامة : بعض الأبعاد الضریبیة ذات الأھمیة الخاصة"

برلماني : خزانة  الدولة تصرف أرباحا لشركات قطاع أعمال خاسرة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:50 م, الجمعة, 12 أبريل 19

انتقد الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تحمل خزانة الدولة لسداد أرباح لصالح شركات قطاع الأعمال العام رغم خسارتھا .

وتقدم محمد فؤاد بطلب إحاطة حول هذا الشأن إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال.

وأكد وجود خلل في خزانة الدولة بسبب سعى الحكومة إلى ترشید الإنفاق وإھدار المال العام.

وأشار إلي وضوح ذلك من خلال ما قاله وزير المالية في ندوة حول الإنفاق من الموازنة العامة للدولة، وقيام وزارة المالیة بتدبیر الاحتیاجات الضروریة لتلبیة متطلبات الجھات المختلفة .

ولفت إلي أن وزير المالية قال – في حديثه عن شركات قطاع الأعمال – “والله العظیم شركات قطاع الأعمال العام النھاردة بتاخد مرتباتھا من الموازنة العامة للدولة، وھي خسرانة ومعلش یعني بیاخدوا أرباح”.

وأضاف عند تعليق أحد الحضور بأنھم یحصلون على حوافز أكد مرة أخرى أنھا أرباح، وذلك أثناء  الندوة التي عقدھا المركز المصري للدراسات الاقتصادیة بتاریخ 19 مارس 2019 بعنوان “السیاسة المالیة العامة : بعض الأبعاد الضریبیة ذات الأھمیة الخاصة” .

وطالب محمد فؤاد، بضرورة مناقشة وبحث حقیقة تحمل الخزانة العامة لهذه الخسائر والمرتبات، وبیان ماھیة الشركات التي یشیر إلیھا وزیر المالیة، والتي تتكبد خسائر وتقوم بتوزیع أرباح.

وتساءل محمد فؤاد عن معرفة كيف یمكن لشركة تعاني من الخسائر أن تقوم بتوزیع الأرباح، ومن المسئول عن تحمیل الموازنة العامة للدولة عبء صرف هذه الأرباح ؟