برلماني: التأمين الصحي الشامل نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية

طالب الجوهري المواطنين بالاهتمام بالتسجيل فى المشروع والعمل على نجاحه

برلماني: التأمين الصحي الشامل نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

8:29 م, الثلاثاء, 26 نوفمبر 19

قال النائب سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية، إن تدشين منظومة التأمين الصحي سيحدث نقلة نوعية فى مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

وأضاف الجوهري في تصريحات له اليوم، أن النجاح فى تطبيق هذا المشروع وفقا للتصورات التي تم تحديدها له؛ يعني نجاح الحكومة في تقديم خدمة صحية لجميع المواطنين دون تمييز أو استثناء، وهو ما يعد حلما نتمنى اكتمال تحقيقه على أرض الواقع .

الجوهري يطالب بالتسجيل في المشروع

وطالب الجوهري المواطنين بالاهتمام بالتسجيل فى المشروع والعمل على نجاحه، لأن اشتراكات المواطنين تمثل أحد أهم السبل لاستكمال تكلفة المشروع، حيث ستمثل 30 إلى 40%، ثم الموارد الإضافية كرسوم مشتقات التبغ والسجائر، وكذلك مساهمة الخزانة العامة للدولة.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، دشن منظومة التأمين الصحي الشامل بمصر اليوم الثلاثاء خلال افتتاحع مشروعات بمحافظتي بورسعيد وشمال سينااء.

وشدد الرئيس السيسي، على أهمية التزام المواطن باشتراك التأمين الصحي الشامل لإنجاح المنظومة الجديدة، إلى جانب التزام الدولة بنصيبها.

وقال الرئيس خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية فى بورسعيد: “كدولة ملتزمون بتنفيذ المشروع، ولكن نجاحه مرتبط بجزء من الدولة بتقوم بيه وملتزمين بيه طبقا للتخطيط والفكرة والأساس اللي اتبنى عليه التأمين الصحي، ويتبقى جزء على المواطن علشان مافيش حاجة تفشل”.