برلماني: الإسكان البديل للعشوائيات إنجاز لم يتكرر في العالم

ياسمين فواز  قال النائب خالد عبدالعزيز فهمي، عضو لجنة الإسكان، إن مشروعات الإسكان البديل لمواطني المناطق العشوائية، إنجاز لم يتكرر في العالم. وأكد أن الدولة المصرية والقيادة السياسية، يعطون هذا المشروع أهمية قصوى، في الميزانية، حيث بلغت ميزانية تطوير العشوائيات في عام واحد ١٥ مليار جينيه رغم

برلماني: الإسكان البديل للعشوائيات إنجاز لم يتكرر في العالم
جريدة المال

المال - خاص

5:48 م, السبت, 15 ديسمبر 18

ياسمين فواز 

قال النائب خالد عبدالعزيز فهمي، عضو لجنة الإسكان، إن مشروعات الإسكان البديل لمواطني المناطق العشوائية، إنجاز لم يتكرر في العالم.

وأكد أن الدولة المصرية والقيادة السياسية، يعطون هذا المشروع أهمية قصوى، في الميزانية، حيث بلغت ميزانية تطوير العشوائيات في عام واحد ١٥ مليار جينيه رغم الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تمر بها الدولة. 

وأوضح عبد العزيز أنه تم الانتهاء من 85% من المناطق الخطرة، وتوفير سكن بديل للمواطنين، على أعلى مستوى في التصميمات والإمكانيات، بالإضافة إلى إهداء الأثاث، للمواطنين الأكثر فقرًا، والأولي بالرعايه في زمن قياسي، 4 سنوات فقط.

وأضاف: “نرى ذلك في عزبة خيرالله والخيالة ومنشية ناصر والشهبه والسكاكيني والمحروسه 1 والسلام 1 والسلام 2 وتل العفش بالبحر الأحمر ومنطقة الرويسات بجنوب سيناء  وعشش محفوظ ومساكن العمال بالمنيا حتي وصل تطوير العشوائيات إلى مدينة دمياط و مرسي مطروح كما تم تطوير عشوئيات منطقة الصحابي بأسوان”. 

وأضاف عبد العزيز أن ما تم إنجازة في 4 سنوات، للمناطق العشوائية لم يحدث في أي دولة مهما وصلت من مستوى اقتصادي كبير. 

وتابع ” المناطق الأولي بالرعاية، كانت أهم أولويات القيادة السياسية، لبناء إنسان مصري جديد في بيئه جديدة آدمية، وبدأت باستراتيجيه تعظيم صندوق تطوير العشوائيات، وصندوق تحيا مصر، ليكونا قاعدة وآلية لإنهاء العشوائيات في مصر، كما وعد الرئيس السيسي والذي دائما يعد ويوفي في كل قراراته، بمتابعة ثاقبة وعمل دؤوب ومثابرة وجهد كبير من رئيس عظيم”.

جريدة المال

المال - خاص

5:48 م, السبت, 15 ديسمبر 18