برلماني: اعتماد 12 مليون جنيه لرفع كفاءة المياه بأبو رواش والمنطقة الاستثمارية والصناعية

عرض خلال اللقاء عددا من المشاكل التي تواجه الأهالى منها توقف العمل بالمستشفى المركزى بكرداسة

برلماني: اعتماد 12 مليون جنيه لرفع كفاءة المياه بأبو رواش والمنطقة الاستثمارية والصناعية
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

9:04 م, السبت, 14 ديسمبر 19

أكد المهندس علاء والي عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الإسكان السابق بالبرلمان، أنه خلال لقاء اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بأعضاء البرلمان عن محافظة الجيزة اليوم – والذي عرض خلاله مشاكل أهالي دائرة كرداسة والمناطق الأخرى بالجيزة – وافق المحافظ على إدراج العمل بمستشفى كرداسة العام ضمن خطة العام المالي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ .

وأضاف في تصريحات له أنه تم اعتماد ١٢ مليون جنيه لرفع كفاءة المياه بأبو رواش والمنطقة الاستثمارية والصناعية، وتشكيل لجنة لمراجعة تصميمات وتنفيذ أعمال الصرف الصحي بالمنطقة الاستثمارية.

وأيضا تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة لتحديد قطعة أرض لإنشاء محكمة عليها بكرداسة.

كما وجه المحافظ بسرعة إدراج منطقة العسيلى ضمن خطة القرى المحرومة، ورفع كفاءة محطات المياه للحد من ظاهرة انقطاعها بكرداسة وسرعة إزالة أية عقبات تواجه المواطنين .

عرض مشكلات تواجه الأهالي

وقال والى إنه عرض خلال اللقاء عددا من المشاكل التي تواجه الأهالى منها توقف العمل بالمستشفى المركزى بكرداسة منذ سنوات طويلة، ومعاناة الوحدات الصحية بكرداسة من عجز شديد في الأطباء وبعض التخصصات منها ( الجراحة ، والصدر ، والمخ والأعصاب ، والعظام ، والقلب ) إلى جانب عدم وجود طبيب مقيم بصفة مستمرة في الفترة المسائية لحالات الطوارئ .

كما تطرق إلى مشكلة محكمة كرداسة ونقلها إلى المناشى، والآثار السلبية الناتجة عن نقلها على الأهالى والمحامين، وما ترتب على ذلك من إرهاق مادي وبدني لبعد المسافة عن مركز كرداسة بأكثر من 70 كيلو مترا، والتي قد تستغرق للذهاب إليها أكثر من ساعة ونصف في طرق غير ممهدة، مما قد يشكل صعوبة الوصول إلى المكان لبعد المسافة وتحمل مشقة السفر.

وعرض علاء والى مشكلة ذوى الاحتياجات الخاصة بالدائرة وعددهم الكبير الذى يحتاج إلى نادى اجتماعى، ولا يوجد لهم أي نشاط اجتماعي، الأمر الذى يتطلب سرعة تخصيص قطعة أرض لهذه الفئة الهامة .

وأوضح أن هناك أخطاء هندسية وسلبيات تمت عند تنفيذ مشروع الصرف الصحى في المنطقة المقابلة لغرب الترعة من ناحية كرداسة امتداد من مجمع المدارس حتى الطريق الصحراوى، وأن الخطأ مشترك ما بين مكتب الاستشاري المصمم والمقاول المنفذ.

وطالب بسرعة حل هذه المشكلة وكذلك توصيل غرب الترعة عليها حتى يستفيد الأهالى بالصرف الصحى.

كما مشكلة مياه الشرب الخاصة بالمنطقة الصناعية بأبو رواش، لاختلاطها بالصرف الصحى نظراً لأنها من أبيار أرتوازية مما يؤثر على صحة المواطنين القاطنين بها، وحفاظاً على الاستثمار ودفع عجلة التنمية بها .

وفى نهاية اللقاء أكد والى أن هذا اللقاء مثمر وله آثار إيجابية قوية في ضوء تلبية محافظ الجيزة لمعظم مطالب السادة النواب والتي ستنعكس على المواطنين، حيث أمر بتشكيل لجنة لمراجعة تصميمات وتنفيذ أعمال الصرف الصحي بالمنطقة الاستثمارية، ولا بد من مجازاة المتسبب في أى أخطاء تنفيذية أو تصميمية تضر بأى مشروع يؤثر بالسلب على المواطن إلى جانب إهدار المال العام .