برلماني: إضافة 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية عبر مشروعات الاستصلاح

خلال كلمته بالمنتدى البرلماني الثاني

برلماني: إضافة 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية عبر مشروعات الاستصلاح
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:07 م, الجمعة, 18 مارس 22

قال النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب إن البرنامج الانتخابى للرئيس عبد الفتاح السيسي تضمن إضافة 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية، وهو ما تم إضافته بالفعل، عبر مشروعات الاستصلاح الزراعى المختلفة، الأمر الذي يؤكد الرؤية الثاقبة والمستقبلية للرئيس السيسي، موجها التحية له على تلك الرؤية والجهود.، حيث كانت المساحة الزراعية 6 ملايين فدان وتم إضافة نحو ٣.٧ مليون فدان.

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن أثناء تعقيبه على كلمة وزير الزراعة السيد القصير مساء الخميس.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة في مجلس النواب، ايضا الحكومة تبذل مجهودا رائعا من خلال تنفيذ المشروعات الضخمة لدعم المزارع المصرى الذى يستحق منا كل التحية نظرا لأنه لم يترك فأسه رغم التحديات والأزمات التى مرت بها البلاد.

وتابع: أيضا ما حدث في أزمة كورونا ولم تستطيع العديد من الدول مواجهتها، إلا أن مصر لم تشهد عجزا أو نقصا في أي سلعة غذائية بفضل المزارعين.

وأشار إلى سلسلة المشروعات والمبادرات التي تقوم بها الدولة منها حياة كريمة وتأهيل الترع الذي يضمن توفير وتوصيل المياه لنهايات الترع، وكذلك مبادرة تطوير الري لتوفير كميات من المياه للزراعة.