برلمانيون يطالبون بتأجيل مباراة الأهلي والزمالك وإيقاف لاعبي السوبر مدى الحياة

رغم قرارات لجنة الإنضباط بإيقاف بعض لاعبي الناديين

برلمانيون يطالبون بتأجيل مباراة الأهلي والزمالك وإيقاف لاعبي السوبر مدى الحياة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:24 ص, الأحد, 23 فبراير 20

لم تشفع العقوبات التى أصدرتها لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم،أمس بشأن أحداث مباراة السوبر المصري التي أقيمت الخميس الماضي بين فريقي الأهلي والزمالك بإستاد الإمارات ،والتى تقرر علي أثرها إيقاف كل من محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم ، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم ، حيث تقدم نواب في البرلمان بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة ضد وزير الرياضة للمطالبة بتأجيل مباراة الأهلى والزمالك القادمة لأجل غير مسمى .

مطلب برلماني بتأجيل مباراة الأهلي والزمالك

و تقدم النائب الدكتور إبراهيم عبد العزيز حجازى ، عضو البرلمان بطلب إحاطة عاجل إلى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة بخصوص ما حدث أثناء و بعد مباراة السوبر المصرى فى دولة الامارات الشقيقة الخميس الماضى ، والتى كان طرفيها قطبى الكرة القدم المصرية الاهلى و الزمالك.

وأضاف فى طلبه أن هذه المباراة كانت مذاعة على الهواء لكافة دول الوطن العربى وما تلاها من تصرفات غير مسئولة من بعض اللاعبين المصريين، يعتبر إساءة إلى الوطن الذى يجب علينا جميعا أن نحافظ عليه و خاصة عندما نكون سفراء خارجه.

وأوضح عضو البرلمان أن ما شاهدناه جميعا بعد مباراة السوبر المصرى بالتأكيد ترك إنطباع سيئ ليس فقط لدى الموطن المصرى الغيور على سمعة بلاده ، ولكن ايضا لدى إخواننا بالعالم العربى أجمع ، وأثرت بالسلب على الصورة الذهنية لمصرنا الغالية.

وطالب نائب البرلمان وزارة الشباب و الرياضة و الاتحاد المصرى لكرة القدم فتح التحقيقات فيما حدث (و كلها مسجلة تليفزيونيا و تتداول على صفحات وسائل التواصل الاجتماعى) وإيقاف اى لاعب تثبت التحقيقات صحة الواقعة.

وتابع : الرياضة أخلاق و سلوك قبل كل شيىء ، وإذا كان هناك جدل فى موضوع أغانى المهرجانات التى منع مطربيها من الإلتحاق بنقابة الموسيقيين ، فمن باب أولى التعامل بالمثل بإيقاف كل خارج عن النص فى مباريات كرة القدم.

وقررت لجنة الإنضباط بإتحاد الكرة المصري أمس السبت ، إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وإيقاف ياسر إبراهيم وجونيور أجايي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما، مع تغريم ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.

كما قررت اللجنة منع رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

برلماني يطالب بإيقاف لاعبي السوبر مدى الحياة


فيما طالب النائب شريف فخرى، عضو لجنة الدفاع والآمن القومى، بتوقيع أشد العقوبات والتي قد تصل للإيقاف مدى الحياة لأي لاعب ليكونوا نموذجا لكل تصرف مستهتر ينال من سمعة مصر وشباب مصر و يظهر لاعبيها وجمهورها بالشكل الذى ظهر عليه بدلًا من الشكل المتحضر الذى بدأت به المباراة.

وأضاف “عضو لجنة الدفاع والأمن القومي”،في بيان عاجل تقدم به اليوم، أن مثل تلك التصرفات كان يمكن أن تنتهى بكارثة أكبر لولا يقظة الآمن الإماراتي وتحضر ووعى الجماهير المصرية التي زحفت خلف ناديها الذى تشجعه مهما تكلفت من جهد ومال أفسدته تلك التصرفات الصبيانية من قلة من اللاعبين لا يستحقون شرف تمثيل أنديتهم العريقة أو مصر أمام الإمارات و الوطن العربي بل العالم.

وأشار إلى أن هناك من اللاعبين من تعمدوا إيذاء زملائهم بشكل متعمد، وإهانة الجماهير المصرية بإشارات يعاقب عليها القانون لمخالفتها للآداب العامة فضلا عن عدم تعود مجتمع الإمارات المحافظ على مثل تلك التصرفات فأساءوا لوطنهم مصر قبل أنفسهم.