برلمانيون يطالبون باستدعاء وزير النقل بعد حادث رمسيس  

مطلب برلمانى لعقد اجتماع عاجل بالنواب لمناقشة حادث رمسيس

برلمانيون يطالبون باستدعاء وزير النقل بعد حادث رمسيس  
ياسمين فواز

ياسمين فواز

3:07 م, الأربعاء, 27 فبراير 19

تقدم عدد من نواب البرلمان، بطلبات رسمية وبيانات عاجلة إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، لعقد اجتماع عاجل بشأن حادث محطة رمسيس اليوم الأربعاء والذى أسفر عن سقوط العشرات والمصابين.

ونشب صباح اليوم الأربعاء، حريق هائل، بمحطة مصر، بمنطقة رمسيس؛ إثر اصطدام جرار قطار بهيئة السكك الحديدية فى المحطة بجدار خرسانى على رصيف رقم 6، ما أدى إلى انفجار شديد نتج عنه تفحم العديد من الجثث وسط هلع من المواطنين.

تقدم النائب مصطفي بكرى عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان اليوم الأربعاء، بطلب إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لعقد اجتماع عاجل للجان النقل والمواصلات والدفاع والأمن القومى والصحة، لبحث الحادث الخطير الذى شهدته محطة السكك الحديدية برمسيس وسقوط العشرات من الضحايا والمصابين بحضور الوزراء المعنيين.

وتسبب حادث الاصطدام في اشتعال نيران هائلة داخل المحطة، وتفحم عدد كبير من الجثث،ودفعت هيئة الإسعاف نحو 20 سيارة إلى موقع الحادث للتعامل مع المصابين.

من جانبه،تقدم النائب عبد الحميد كمال ببيان عاجل للمطالبة باستدعاء وزير النقل بعد حادث محطة سكة حديد مصر وسقوط حالات وفاة وما هى الاجراءات التى تم اتخاذها فى الوقت الذي نسمع فيه عن خطط التطوير والمنح والقروض التى تقدر بالمليارات من أجل التطوير السكك الحديد.

أضاف النائب أنه استنادا وإعمالاً لنص المادة (134 ) من الدستور والماده (197) من اللائحة الداخلية برجاء توجيه بيان عاجل وطلب إحاطة واستدعاء وزير النقل بالجلسة العامة .

وطالب النائب بتقرير وبيان كامل حول ملابسات حادث محطة سكة حديد مصر بالمحطة الرئيسية برمسيس التى تستقبل القطارات ذهابا وعودة من كل المحافظات وهو الحادث الذي أدي الى سقوط عدد من حالات الوفاة وعدد كبير من المصابين.

وطلب النائب من رئيس المجلس لأهمية الموضوع برجاء استدعاء وزير النقل والمواصلات .