برلمانيون يتفقدون سجون المرج: «الوضع مطمئن ولدينا تحديات لتحسين الخدمات» (فيديو)

للإطلاع على الأساليب العقابية الحديثة المقدمة من وزارة الداخلية.

برلمانيون يتفقدون سجون المرج: «الوضع مطمئن ولدينا تحديات لتحسين الخدمات» (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

4:40 م, الأربعاء, 28 أبريل 21

استقبلت منطقة سجون المرج وفدًا من أعضاء مجلس النواب ووسائل إعلام دولية، للإطلاع على الوسائل العقابية الحديثة التي تطبقها وزارة الداخلية داخل السجون والرعاية المقدمة للنزلاء، وذلك بعد أسبوع من تنظيم قطاع السجون بوزارة الداخلية زيارة لمنطقة سجون برج العرب.

وخلال الجولة تفقد الوفد، المكتبة والمطبخ والمستشفى وشاهدوا النزلاء أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية وتلقيهم ندوات دينية وتثقيفية.

وأجرى الوفد العديد من النقاشات حول أحوال السجناء المعيشية والصحية والتأهيلية، كما أجروا جولة داخل مصنع بالسجن مخصص لتأهيلهم على اكتساب حرفة خلال فترة العقوبة.

وقالت الدكتورة ناهد إسماعيل عضو مجلس النواب: “إننا نجرى زيارة ميدانية للسجون لمتابعة المقاييس الدولية لحقوق الإنسان والاطمئنان على الوضع الصحي وتوافر الأدوية”، مؤكدة “الوضع مطمئن” -على حد تعبيرها.

وأضاف طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: “إن هناك العديد من التحديات التي تواجهنا لتحسين الخدمات المتصلة بحقوق الإنسان”.

وتابع: “إنه لتحسين الخدمات المتصلة بحقوق الإنسان يجب أن تتكلم عن هذا الأمر بمفهوم شامل، وأنا أتحدث عن تقديم رعاية صحية وخدمة تعليمية جيدة، إضافة إلى بنية أساسية متميزة وتوفير وظائف”.

وأشاد ممثلو وسائل الإعلام الأجنبية بالزيارة، والوضع داخل السجن من وجود خدمات ترفيهية للسجناء، وحسن معاملتهم وتدريبهم على اكتساب حرف يدوية لتأهيلهم للاندماج مع المجتمع.

ونشرت وزارة الداخلية فيديو عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب” يوضح آراء الوفد بعد زيارة منطقة سجون المرج.