برلمانية: لن يفلت من العقاب أي مسؤول تسبب في حادث محطة مصر

وقالت "عتمان"، في بيان أصدرته اليوم الخميس، أن حوادث القطارات في مصر يغلب عليها أخطاء العنصر البشري، والذي يبدو أنه في حاجة إلى إعادة تأهيل وتدريب، بجانب تحديث أسطول السكك الحديدية، , رغم وجود عدد من الاتفاقيات بين هيئة سكك حديد مصر والعديد من الشركات العالمية في ذلك المجال، تقدر بعشرات المليارات من الجنيهات، لا نعرف جدواها أو ثمارها حتى الآن، في الوقت الذي تسيل فيه الدماء على القضبان".

برلمانية: لن يفلت من العقاب أي مسؤول تسبب في حادث محطة مصر
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:00 م, الخميس, 28 فبراير 19

أكدت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، على أن نواب الشعب عازمون على محاسبة المتسبب في حادث قطار محطة مصر، حسابا عسيرا، مهما كان منصبه ولن يفلت أحد من العقاب، مضيفة أن زمن السكوت عن التقاعس انتهى بغير رجعة، وستتم محاسبة أي مقصر يؤذي حياة المصريين.

وقالت في بيان أصدرته اليوم الخميس، أن حوادث القطارات في مصر يغلب عليها أخطاء العنصر البشري، والذي يبدو أنه في حاجة إلى إعادة تأهيل وتدريب، بجانب تحديث أسطول السكك الحديدية، , رغم وجود عدد من الاتفاقيات بين هيئة سكك حديد مصر والعديد من الشركات العالمية في ذلك المجال، تقدر بعشرات المليارات من الجنيهات، لا نعرف جدواها أو ثمارها حتى الآن، في الوقت الذي تسيل فيه الدماء على القضبان”.

و أكدت أن هناك قصور وخلل في منظومة السكة الحديد، وهذا أمر ليس وليد الوقت الراهن، حيث ظلت سكك حديد مصر مهملة منذ أكثر من ثلاثين عام وقد شهدت العقود الأخيرة العديد من حوادث وكوارث القطارات التي أودت بحياة العديد من أبناء هذا الوطن.

وشددت عضو مجلس النواب، على أن هذا الحادث المأساوي يدق ناقوس الخطر وينادي بضرورة تطوير منظومة السكة الحديد.

ونوهت إلى أن مجلس النواب على يقين بأن توصياته التي ستصدر عنه بعد الانتهاء من نتائج التحقيقات، ستجد لها آذان مصغية في ظل ما تتسم به هذه المرحلة من مواجهة تركة الفساد الإداري ووضع حلول جذرية لها في كافة المجالات.
منطقة المرفقات