برلمانية : قرار وقف العمل بضريبة الأطيان لمدة عام يدعم المزارعين

في ظل الأزمة العالمية الحالية والتي أثرت علي العالم أجمع

برلمانية : قرار وقف العمل بضريبة الأطيان لمدة عام يدعم المزارعين
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:02 م, الأربعاء, 11 مايو 22

أشادت النائبة شيماء محمود نبيه ، عضو مجلس النواب ، بموافقة الحكومة علي مشروع قانون بشأن مد مدة إيقاف العمل بأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان، لمدة سنة أخرى، قائلة: في تصريحات صحفية لها قرار يأتي في توقيت مناسب لتخفيف الأعباء من علي كاهل المزارعين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها العالم أجمع وأدت إلى موجة تضخمية عالية.
 
وقالت النائبة شيماء نبيه إن الحكومة منذ الأزمة العالمية الحالية، والتي أثرت علي العالم أجمع اتخذت مجموعة من الإجراءات لتخفيف حدة تأثيرها على الفئات الأولى بالرعاية بل وتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

وأضافت أن قطاع الزراعة من القطاعات التي الاستراتيجية لما تمثله من بعد للأمن الغذائي، وبالتالي الأزمات الحالية أدت إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج فجاء تأجيل العمل بقانون الضريبة لمدة عام ضمن إجراءات الحكومة لدعم قطاعات الإنتاج.

ووافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون بشأن مد مدة إيقاف العمل بأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان، لمدة سنة أخرى، تبدأ من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة الوقف الحالية المنصوص عليها في القانون رقم 147 لسنة 2020، دون أن تدخل فترة مد الوقف في حساب مدة تقادم الضريبة المستحقة.